كمبيوتر

سوني تكشف عن لابتوب “فايو” جديد.. صغير الحجم وملئ بالمنافذ

من المخطط أن تطلق “فايو” حاسوبها المحمول الصغير والجديد في اليابان خلال هذا الأسبوع

كشفت شركة “فايو” Vaio، المملوكة لشركة سوني اليابانية Sony، عن حاسبها المحمول الصغير (لابتوب) “فايو إس إكس 12” Vaio SX12، والذي رغم صغر حجمه إلا أنه ملئ بالمنافذ والمخارج بجميع أنواعها.

ويبلغ قياس شاشة اللابتوب الجديد (Vaio SX12) 12.5 بوصة، ويبلغ وزنه 888 جرام، ويحتوي على 3 منافذ من نوع USB-A، ومنفذ USB-C للشحن، ومنفذ HDMI، وفتحة بطاقة الذاكرة من نوع SD، ومنفذ لسماعة الرأس 3.5 مم وميكروفون، ومنفذ إيثرنت للاتصال بالإنترنت سلكيا، ومنفذ VGA القديم.

ويعمل لابتوب سوني فايو Vaio SX12 بمعالجات إنتل Core i5 وCore i7 من الجيل الثامن رباعية النوى، مع ذاكرة وصول عشوائي (رامات) بقدرة 16 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية من نوع SSD تصل إلى 1 تيرابايت.

وزودت فايو جهازها الجديد بلوحة تتبع متعددة اللمس، ومستشعر لبصمة الإصبع، وطلاء مقاوم للتوهج على الشاشة، كما حرصت على تقديم بطارية يصل عمرها إلى 14 ساعة تقريبا، ولوحة مفاتيح كاملة الحجم وصامتة عند الاستخدام.

ومن المخطط أن تطلق “فايو” حاسوبها المحمول الصغير والجديد في اليابان خلال هذا الأسبوع، قبل إطلاقه عالميا في وقت لاحق، وسوف يتراوح سعره ما بين 1,100 و2,000 دولار (من 18 ألف إلى 33 ألف جنيه مصري تقريبا).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top