shopping now
س&ج

س&ج| هل من الممكن تخزين محتويات الصندوق الأسود للطائرات على “الكلاود”؟

تخزن الصناديق السوداء ما يقرب من 25 ساعة متواصلة من البيانات

تخزن الصناديق السوداء في الطائرات الحديثة ما يقرب من 25 ساعة متواصلة من البيانات، حيث تتابع وترصد وتسجل 88 مؤشرا على الأقل في الطائرة، مثل إعدادات كابينة القيادة ومعلومات المحرك وارتفاع الطائرة في الجو وسرعتها والزمن، وكذلك الأصوات في كابينة القيادة.

black-box-rev-1000x667

وربما يسأل البعض عن إمكانية الاستفادة من خدمات التخزين السحابية “كلاود” Cloud في تخزين محتويات الصندوق الأسود أولا بأول، بدلا من بذل مجهود مضني في العثور عليه وتخزين محتوياته في حالات حوادث الطائرات، فلماذا لا يتم ذلك حتى الآن؟

cloud-stoage-main_thumb800

يقول خبراء التكنولوجيا أنه لا يمكن الاعتماد على خدمة التخزين السحابي “كلاود” في حالة بيانات الصندوق الأسود، فلا يوجد ضمان لاستمرار الاتصال بشبكة الإنترنت وخدمات التخزين السحابية خلال رحلة الطائرة، خاصة في الثواني الحرجة لحدوث عطل أو حادث.

maxresdefault

يضاف إلى ذلك ما تتعرض له عملية الإرسال من تشويش أثناء العواصف، إلى جانب إمكانية اختراق البيانات المسجلة على الشبكة وإتلافها أو التلاعب فيها، ما يضر بالمهمة الأساسية للصندوق الأسود، ذلك يكون الصندوق محكم الغلق ومقاوم للماء وكذلك للظروف القاسية المحيطة به، وبه بطارية داخلية تمكنه من العمل والاحتفاظ بالبيانات حتى في حالة التحطم التام للطائرة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top