س&ج

س&ج| كيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

لا يزال الجلد ناعم الملمس الخالي من الشعر موضة منذ فترات العصور الوسطى

إزالة الشعر بالليزر

لا يزال الجلد ناعم الملمس الخالي من الشعر موضة منذ فترات العصور الوسطى، لذا ليس غريبا أن يد التقنية امتدت بالتطوير إلى منتجات وماكينات إزالة الشعر بصورة مذهلة على مدار السنين، وتقع تقنية إزالة الشعر بالليزر على رأس قائمة أهم طرق إزالة الشعر وأكثرها تطورا منذ ابتكارها قبل ثلاث عقود تقريبا، فكيف تعمل هذه التقنية؟

تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر عن طريق تسليط نبضات مركزة من الضوء بأطوال موجية محددة على الشعر، حيث تمتصها الصبغة الداكنة (الميلانين) في بصيلات الشعر، وبذلك ترتفع درجة حرارة البصيلات حتى يتم تدميرها، بالضبط كما تمتص الملابس الداكنة أشعة الشمس، مما يمنع نمو الشعر في المستقبل.

ويحتاج إزالة الشعر بالليزر إلى عدة جلسات، غالبا ما تكون خلال فترة بين 6 إلى 10 أشهر، وذلك لأن كل شعرة يكون لها دورة نمو طبيعية، مما يعني عدم إمكانية استهداف كل الشعر في نفس الوقت، وتكون إزالة الشعر بالليزر أكثر كفاءة كلما كان الشعر أغمق لونا وأخشن ملمسا.

ويضع الأطباء بعض الاشتراطات للحصول على نتائج جيدة من عملية إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم التعرض للشمس لمدة 4 أسابيع قبل جلسة الليزر تجنبا لحدوث ندبات غامقة اللون بالجلد بعد الجلسة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top