shopping now
أخبار

ستطلق أكثر من 3 آلاف قمر صناعي.. أمازون تعلن خطتها لتوفير الإنترنت لنا من الفضاء

ستغطي خدمات الإنترنت من أمازون 95% تقريبا من مساحة الكرة الأرضية

أعلنت أمازون Amazon عن خطتها لتوفير الإنترنت من الفضاء، عبر إطلاق 3,236 قمر صناعي إلى المدار المنخفض للأرض، تتولى توصيل الإنترنت لاسلكيا إلى جميع أنحاء العالم.

وأطلقت أمازون على مشروعها اسم “مشروع كويبر” Project Kuiper، وأكدت امتلاكها للمشروع بعد تداول أخبار عن تقديم شركة “كويبر سيستمز” Kuiper Systems LLC لعدة طلبات إلى الاتحاد الدولي للاتصالات بشأن مشروعها، بصفته المنظمة الدولية المسؤولة عن تنسيق مدارات الأقمار الصناعية.

وتعد أمازون الشركة الأحدث التي تنوي القيام بتوفير خدمات الإنترنت عبر أقمار صناعية حول الأرض، لتلحق بذلك سلسلة من الشركات الشهيرة التي اتخذت خطوات مهمة في هذا المجال، ومنها مشروع “سبيس إكس” SpaceX لإطلاق 12 ألف قمر صناعي ضمن كوكبة “ستارلينك” Starlink، ومشروع شركة “ون ويب” OneWeb لإطلاق 650 قمر صناعي، وكذلك فيسبوك Facebook التي تطور قمر صناعي للإنترنت خاص بها.

تتميز خطة أمازون لتوفير الإنترنت عبر أقمار صناعية في المدار المنخفض للأرض بأنها ستغطي 95% تقريبا من مساحة الكرة الأرضية، إلى جانب استقرار الخدمة وتكلفتها المنخفضة نسبيا وفقا لهذه المواصفات.

ولم تعلن أمازون بعد عما إذا كانت ستصنع الأقمار الصناعية الخاصة بمشروعها بنفسها أم ستتعاون طرف آخر يقوم بذلك، كما لم تعلن عن طريقة إطلاقها لتلك الأقمار بعد، وهل سيكون ذلك من خلال شركة الفضاء “بلو أوريجين” Blue Origin التي تملكها أم لا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top