أخبار

«ساكنين» تحصل على استثمارات جديدة من حاضنة الأعمال Y Combinator

كشفت شركة «ساكنين» عن استحواذها على استثمار حاضنة الأعمال Y Combinator، وذلك بهدف تحقيق أهدافها المستقبلية في التسهيل ومعاونة راغبي شراء وبيع العقار في مصر إلكترونياً.

ويقع مقر حاضنة الأعمال الأمريكية مركزها Silicon Valley في كاليفورنيا كانت من أوائل المستثمرين في كثير من الأسماء التي غدت علامات في عالمنا المعاصر منها علي سبيل المثال لا الحصر: Airbnb, Dropbox, Reddit, Stripe.

وقالت الشركة في بيان لها، مهمة وهدف ساكنين بسيطة وشاملة وهي مساعدة الملايين من راغبي شراء العقارات في تحقيق رغبتهم.

وأضافت:” في الزمن الحالي البحث وإيجاد المنزل المناسب مهمة مضنية وتستهلك الكثير من الوقت والمال والمجهود، يضاف إلى ذلك أن كثير من قرارات الشراء قد يؤثر عليها مسببات خارجية مثل العمولات وغيرها مما قد لا يرتبط بمصلحة المشتري، وفي كثير من الأحيان يفقد البائع أيضا فرصه نتيجة عدم درايته بمحددات ورغبات المشتري”.

“لذا نبحث من خلال ساكنين عن إعادة تصميم وتشكيل منظومة السوق العقاري، ومن واقع دراستنا وجدنا أن السوق العقاري يواجه معوقات من ناحية المعلومات المتاحة وحوافز البيع المختلفة وضبابية التفاصيل المالية” بحسب بيان الشركة.

وتابعت “من أجل هذا تسعى ساكنين من أجل بناء كيان معلوماتي وتكنولوجي يتلافى المعوقات الثلاث المذكورة لتحقيق رؤيتنا في تحويل معاناة البحث عن العقار الي تجربة ممتعة لملايين من راغبي شراء العقارات.

واختتمت الشركة بيانها قائلة، “في بداية إنطلاقنا حددنا مهمتنا في إن نضفي كثير من الشفافية علي المنظومة عن طريق معاونة المطورين العقاريين والبائعين عن طريق تمكينهم بالاتصال المباشر بالمشترين المحتملين، لطالما كانت الحاجة الي منصة تكنولوجية عقارية متميزة ملحة وزادت الحاحا الان مع ما يمر به العالم جراء وباء الكورونا المستجد”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top