shopping now
زي النهاردة

زي النهاردة| “كذبة أبريل” تلاحق خدمة جوجل للبريد الإلكتروني Gmail وتأسيس أبل واختراع الكاربراتير

كان لأبل اسهامها الملحوظ في إطلاق ثورة الكمبيوتر الشخصي PC

في مثل هذا اليوم، 1 أبريل من عام 1826، سجل المخترع الأمريكي سامويل موري (1762 – 1843) براءة اختراعه لمحرك احتراق داخلي، والذي يشبه كثيرا محركات الاحتراق الداخلي المعروفة اليوم، حيث احتوى على اسطوانتين وصمامات وعمود كامات.

وابتكر موري محرك الاحتراق الداخلي الخاص به بعد ملاحظته للانفجار الناتج عن اختلاط أبخرة التربنتين مع الهواء، والتربنتين هو سائل عديم اللون أو مائل للاصفرار وشديد الاشتعال وذو رائحة قوية.

ومسيرة تطوير الإنسان لمحرك احتراق داخلي، وصولا إلى الشكل الحالي له، طويلة للغاية، وقد تراكم عمل العلماء المتتابع طوال هذه المسيرة ليخرج إلينا المحرك في صورته الحالية، ويحسب لـ”موري” إضافته لخطوة في هذه المسيرة، لكن الأهم في ابتكاره تقديمه لفكرة الكاربراتير لأول مرة، وهو جهاز مزج الهواء مع الوقود قبل حقنه إلى المحرك.

وفي مثل هذا اليوم، من عام 1976، تم تأسيس شركة أبل Apple، التي سميت في بدايتها بشركة أبل للكمبيوتر Apple Computer، وأسسها ستيف جوبز وستيف وزنياك.

كان الهدف من تأسيس الشركة بيع مكونات الكمبيوتر، الذي عرف فيما بعد باسم كمبيوتر “أبل 1” Apple I، وكان لأبل اسهامها الملحوظ في إطلاق ثورة الكمبيوتر الشخصي PC.

وفي نفس هذا اليوم، من عام 2004، أطلقت جوجل Google خدمتها للبريد الإلكتروني “جيميل” Gmail، والتي اعتقد كثيرين أن خبر الإعلان عنها هو “كذبة أبريل”!

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top