shopping now
زي النهاردة

زي النهاردة| تسجيل أول دومين في تاريخ الإنترنت وإصدار العدد الأول من نشرة نادي هومبرو للكمبيوتر

كان ستيف وزنياك، المؤسس المشارك لشركة أبل Apple، عضوا في نادي هومبرو للكمبيوتر

في مثل هذا اليوم، 15 مارس، من عام 1985، تم تسجيل أول دومين (نطاق أو اسم موقع) في تاريخ الإنترنت، وهو نطاق “سيمبوليكس دوت كوم” Symbolics.com.

وامتلك النطاق شركة “سيمبوليكس” Symbolics الأمريكية، التي أسسها روبرت نوفتسكر في عام 1980، وكان هدفها تسويق حواسيب ليسب Lisp المخصصة لمختبرات الذكاء الاصطناعي AI لمعهد ماساتشوستس للتقنية MIT، وقد اختفت الشركة من الوجود في مايو 1996، وحل محلها شركة قطاع خاص تحمل نفس الاسم Symbolics, Inc.

وفي 15 مارس 1975، تم إصدار العدد الأول من نشرة Newsletter “نادي هومبرو للكمبيوتر” Homebrew Computer Club، وهي النشرة الإخبارية التي أثرت بقوة في الثقافة المبكرة لصناعة الكمبيوتر الشخصي PC، وقد تم إصدار 21 نشرة فقط خلال الفترة بين العدد الأول وديسمبر 1977.

ومن الجدير بالذكر أن ستيف وزنياك، المؤسس المشارك لشركة أبل Apple، كان عضوا في نادي هومبرو للكمبيوتر، الذي عُقد اجتماعه الأول في 5 مارس 1975.

وداوم العديد من الأشخاص، الذين لعبوا دورا مهما في السنوات الأولى للحوسبة الشخصية، على حضور اجتماعات نادي هومبرو للكمبيوتر خلال تاريخه، لكن يظل أكثر اجتماعات النادي أهمية هو الاجتماع الذي حدث بعد عام تقريبا من الاجتماع الأول، والذي عرض خلاله ستيف وزنياك تصوره للكمبيوتر الشخصي PC، والذي أصبح في نهاية المطاف كمبيوتر أبل 1 (Apple I).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top