shopping now
تطبيقات

“زاو”.. تطبيق صيني لتبديل الوجوه يثير المخاوف بسبب احترافيته

تطبيق “زاو” (ZAO) تطبيق احترافي بشكل يثير الدهشة

إذا كنت تحلم بأن تحل محك بطلك المفضل في فيلمه، أو أن تمثل إلى جوار نجمتك الجميلة التي تعشقها، فإن لديك الفرصة لتحقيق حلمك مع تطبيق “زاو” (ZAO)، التطبيق الصيني لتبديل الوجوه، الذي تم إطلاقه يوم الجمعة الماضية، فتصدر في ساعات قليلة قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلا وشعبية على متجر “آي أو إس” (iOS) في الصين.

وتطبيق “زاو” (ZAO) تطبيق احترافي بشكل يثير الدهشة، يوظف إمكانيات الذكاء الإصطناعي (AI) ليخرج نتائج مذهلة، أصبحت تثير المخاوف بقدر ما أثارته من الإعجاب.

أما عن الإعجاب، فنتركك مع فيديو قصير، بثه أحد مستخدمي التطبيق على يوتيوب، وفيه استبدل وجه النجم ليوناردو دي كابريو في تايتانيك وروميو وجولييت بوجهه، فأصبح وكأنه قام بالتمثيل بدلا منه!

أما عن المخاوف، فقد سلطت احترافية التطبيق الضوء على إمكانية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في خداع المتحققين من الهوية، إذ كيف يمكن لتطبيق مجاني، مثل “زاو”، أن يعطي هذه النتيجة المبهرة، فنظل على إيمان بقدرة الأنظمة الإلكترونية على التحقق من الهوية دون خداع.

يذكر أن مطوري تطبيق “زاو” أكدوا تعطل خوادم التطبيق من كثر الزيارات التي حققها، وذلك في تدوينة لهم على منصة “ويبو” الصينية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top