هواتف

رسميا.. هواوي تعقد صفقة مع “توم توم” الهولندية لاستخدام خدماتها وخرائطها بدلا من جوجل

“توم توم” الهولندية تمتلك نظام خرائط خاص بها على الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس iOS

أعلنت شركة “توم توم” الهولندية TomTom للملاحة والخرائط الرقمية عن إبرامها صفقة مع شركة هواوي تكنولوجيز الصينية (Huawei)، تستخدم هواوي بموجبها خرائط “توم توم” وخدماتها في تطبيقات الهواتف الذكية بدلا من خدمات جوجل.

ولم يكشف المتحدث الرسمي باسم الشركة، ريمكو ميرسترا، عن أي تفاصيل تتعلق بالصفقة، التي يعتبر خبر الإعلان عن إتمامها خبرا من العيار الثقيل في حد ذاته، إذ تستغني هواوي بموجبه فعليا عن جوجل وخدمات خرائطها.

تأتي الصفقة بين هواوي وتوم توم في أعقاب الحظر الأمريكي على هواوي، والذي تم تطبيقه منذ مايو العام الماضي، والذي يحظر بموجبه استخدام هواوي لأي تقنيات أمريكية الصنع، وأهمها خدمات جوجل، الأمر الذي دعا هواوي للإعلان عن تطويرها لنظام التشغيل الخاص بها، إلى جانب عملها على تطوير خدمات موازية لخدمات جوجل.

يذكر أن “توم توم” الهولندية تمتلك نظام خرائط خاص بها على الهواتف التي تعمل بنظامي أندرويد وآي أو إس iOS، كما سبق لها الاتفاق مع أبل Apple من أجل تزويدها ببيانات تطبيقها الخاص “خرائط أبل”.

وكانت شركة هواوي قد شحنت 240 مليون هاتف ذكي في 2019، بزيادة 20% عن عام 2018، في الوقت الذي تعمل فيه بكل طاقتها لبناء نظامها للخدمات المحمولة “هواوي موبايل سيرفيسس” (Huawei Mobile Services)، البديلة لخدمات جوجل، والتي تتضمن خدمات مثل التخزين السحابي ومعرض التطبيقات، وذلك لزيادة مبيعات هواتف هواوي خارج الصين. تجدر الإشارة إلى فوز منصة Huawei Mobile Services HMS الجديدة بأول مجموعة على مستوى العالم من شهادات معيار ISO/IEC رقم 27701 الصادرة عن المعهد البريطاني للمعايير “British Standards Institution”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top