ألعاب

رسميا.. جوجل تطلق خدمة الألعاب “استاديا” مع 22 لعبة

بعد إعلانها عن الخدمة لأول مرة في مارس الماضي، جوجل تطلق رسميا خدمتها للألعاب “استاديا” مع 22 لعبة

بعد إعلانها عن الخدمة لأول مرة في مارس الماضي، جوجل تطلق رسميا خدمتها للألعاب “استاديا” مع 22 لعبة.

لا يحتاج الدخول إلى منصة “استاديا” سوى الاتصال بالإنترنت والوصول للخدمة عبر متصفح الويب “جوجل كروم” (Google Chrome)، ليمكن اللعب من أي جهاز.

يحتاج الاستمتاع بألعاب (1080p)، مع دعم تقنية (HDR) وصوت محيطي (Sursound 5.1)، الاتصال بالإنترنت بسرعة 20 ميجابت على الأقل.

أعلنت جوجل (Google) رسميا عن إطلاق خدمتها للألعاب “استاديا” (Stadia)، والتي أعلنت عنها في شهر مارس الماضي، لتصبح الخدمة متاحة في 14 دولة، منها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والسويد والدنمارك والنرويج وفنلندا وإسبانيا وبلجيكا وهولندا وأيرلندا، وقد أضافت جوجل مبدئيا 22 لعبة إلى خدمتها.

ولا يحتاج الدخول إلى منصة “استاديا” سوى الاتصال بالإنترنت والوصول للخدمة عبر متصفح الويب “جوجل كروم” (Google Chrome)، ليمكن اللعب من أي حاسوب محمول (لابتوب) أو كمبيوتر مكتبي (PC) أو أي هاتف ذكي أو جهاز تلفاز، دون الحاجة إلى مواصفات أو إمكانيات خاصة للأجهزة، بفضل البنية التحتية السحابية القوية التي تملكها جوجل.

وقالت جوجل أن التحكم في الألعاب سيكون عبر جهاز التحكم الجديد “استاديا كونترولر” (Stadia Controller)، والذي سيتصل بخوادم جوجل مباشرة عبر شبكات الواي فاي، غير أن الخدمة تحتاج لاتصال بالإنترنت لا تقل سرعته عن 10 ميجابت في الثانية، إذا ما أراد اللاعب الاستمتاع بألعاب بدقة (720p) بمعدل 60 إطارا في الثانية وصوت استريو.

أما إذا أراد اللاعب الاستمتاع بألعاب (1080p) مع دعم تقنية (HDR) وصوت محيطي (Sursound 5.1)، فعليه الاتصال بالإنترنت بسرعة 20 ميجابت على الأقل، كما أن تشغيل الألعاب بدقة (4K) يحتاج إلى سرعة اتصال بالإنترنت 34 ميجابت على الأقل.

وذكرت جوجل أن هواتف بيكسل (Pixel) من الجيل الثاني وما بعده ستدعم اللعب عبر المنصة على الهواتف الذكية، كما أن حواسيب “كروم أو إس” (Chrome OS) تتوافق مع الخدمة أيضا، بينما هواتف أيفون وحواسيب أيباد اللوحية وهواتف أندرويد خلاف بيكسل لا تدعم الخدمة بعد.

وتعتزم جوجل إطلاق تحديثات أسبوعية للخدمة لتقديم المزيد من المزايا التي تفتقدها الخدمة مع إطلاقها، مثل مزايا المشاركة العائلية وإنجازات اللعب والدمج المتقدم للمساعد الرقمي.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top