shopping now
أخبار

دراسة: النساء تكرهن أنفسهن أكثر من الرجال على تويتر

دراسة ..النساء أكثر استخدامًا لكلمات معادية لأنفسهن من الرجال على تويتر

أفادت دراسة جديدة أن النساء أكثر كرهًا لأنفسهن من الرجال على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إذ وجدت الدراسة أن التغريدات التي يمكن تصنيفها “بغيضة للنساء” بلغت 52% لتزيد عن نظيرتها التي يكتبها الرجال، والتي بلغت 48%.

الدراسة قامت بها شركة “براند واتش” المتخصصة في الاستخبارات الاجتماعية نيابة عن جمعية خيرية لمكافحة الاعتداءات “ديتش”، والتي تستخدم كل أدوات تحليل البيانات الآلية واليدوية لتحليل ما يقرب من 19 مليون تغريدة عامة لاستكشاف المناخ الحالي المسبب للعداء والكراهية ضد النساء والرجال في مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب موقع “Mashable”.

وكجزء من الدراسة حلل الباحثون 4 ملايين تغريدة من لغات مختلفة، ووجدوا أن النساء أكثر كرهًا لأنفسهن من النساء، إذ دائمًا تستخدمن لغة تحقير، وكراهية ضد بعضهن البعض.

وقال إيد كروك، رئيس الفريق البحثي القائم بالدراسة لموقع “Mashable” إن التحليل استبعد المصطلحات المعادية للنساء التي كانت تستخدم بشكل واضح للسخرية أو في سياق محدد، وركز البحث على حالات خطاب الكراهية، إذ كانت تستخدم اللغة للهجوم العمد والإساءة للنساء، أو الألفاظ التي تقوّض الأنوثة.

ووفقًا للبحث الذي بحث التغريدات المكتوبة بالإنجليزية والمنشورة في الفترة ما بين أغسطس 2012 ويوليو 2016، اتضح أن النساء على الأكثر تستخدمن ألفاظ تهين المرأة.

الدراسة لم تكشف بصورة تامة الكلمات التي تعبر عن الكراهية ضد المرأة لذلك قد لا تعكس النتائج بشكل صحيح بصورة كاملة فقد تكون كلمات الإهانة جزء من محادثة أكبر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top