أخبار

دبي تطلق مشروع الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية للشحن على الطرق دون توقف

يتوقع أن تؤدي المبادرة إلى زيادة أعداد المركبات الكهربائية في دبي

أطلقت هيئة طرق ومواصلات دبي بالإمارات العربية المتحدة مشروع الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية، لتقوم بالشحن أثناء سيرها على الطرق دون الحاجة للتوقف، وذلك كفترة تجريبية أولية في واحة دبي للسيليكون، كخطوة أولى قبل تعميمها على الطرق في دبي.

ومشروع الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية هو أحد مشروعات مسرعات دبي المستقبل، التي تسعى لتوفير وسائل نقل جماعي خضراء صديقة للبيئة، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وواحة دبي للسيليكون.

وبحسب مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في هيئة الطرق والمواصلات، فقد تم التشغيل التجريبي لحافلة ومركبة كهربائيتين، وأظهرتا كفاءة عالية في الشحن اللاسلكي، كما كان مستوى الموجات الكهرومغناطيسية داخل الحافلة والمركبة في حدود معايير السلامة القياسية العالمية.

ويتوقع أن تؤدي المبادرة إلى زيادة أعداد المركبات الكهربائية في دبي، التي انتهت مؤخرا من تركيب أكثر من 240 محطة شحن سلكي للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء الإمارة، والتي يتوقع أن يصل عددها إلى 300 محطة بحلول نهاية العام الجاري.

واعتمدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مؤخرا مبادرة لتحويل 90% من سيارات الأجرة إلى مركبات صديقة للبيئة، سواء تعمل بالكهرباء إلى جانب الوقود أو تعمل بالكهرباء بالكامل.

يذكر أن الإمارات كشفت، في مارس من العام الماضي، عن أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة من تصنيعها، والتي تسير لمسافة 700 كيلومتر في الشحنة الواحدة، وتبلغ سرعتها 120 كيلومتر في الساعة.

بالإضافة إلى ذلك، كانت الإمارات والسعودية من أوائل الدول العربية التي قامت بتسيير سيارات شحن بضائع ذاتية القيادة داخل أراضيها، في منتصف العام الماضي، بالتعاون مع منصة التجارة الإلكترونية نون دوت كوم وشركة نيوليكس الصينية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top