shopping now
أخبار

دبي تستضيف أولى فعاليات مبادرة “g4g” لتمكين الفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

تشكل الخريجات الإناث حاليا نسبة 56% من إجمالي خريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالإمارات

مجمع دبي للعلوم بالإمارات يعلن عن شراكة مع شركة “كوفسترو” لإنتاج البوليمرات ومؤسسة “جرين لايت فور جيرلز”.

تستضيف دبي أولى فعاليات “كوفسترو” و”جرين لايت فور جيرلز” في الشرق الأوسط لتمكين الفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

تشكل الخريجات الإناث حاليا نسبة 56% من إجمالي خريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالإمارات.

أعلن مجمع دبي للعلوم بالإمارات العربية المتحدة عن شراكة جديدة مع شركة “كوفسترو”، إحدى أكبر منتجي البوليمرات في العالم، ومؤسسة “جرين لايت فور جيرلز” (g4g)، العالمية غير الربحية، وذلك لاستضافة أولى فعاليات مبادرتهما في الشرق الأوسط لتمكين الفتيات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وشارك في الفعالية أكثر من 120 فتاة، تتراوح أعمارهن بين 12 و15 عاما، وتضمنت المبادرة إقامة 7 ورش عمل تجريبية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، مثل الجينوم البشري والروبوتات وكيمياء البوليمرات.

وتقطع حكومة الإمارات العربية المتحدة خطوات واضحة في طريق تحقيق هدفها لتمكين المرأة بشكل عام، وبشكل خاص في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، حيث تشكل الخريجات الإناث حاليا نسبة 56% من إجمالي خريجي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بالإمارات.

يذكر أن مؤسسة “جرين لايت فور جيرلز” (g4g) قد أقامت أكثر من 200 فعالية في معظم بلاد العالم، منذ عام 2010، شارك فيها أكثر من 32 ألف فتاة، كما استضافت المؤسسة بالتعاون مع شركة “كوفسترو” أكثر من 20 فعالية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، شارك فيها أكثر من 4,500 فتاة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top