shopping now
?How to

خطوات عليك اتباعها لحماية بياناتك وحساباتك من الاختراق.. واحذر المواقع الإباحية!

تجنب فتح حساباتك الشخصية أيضا من على هواتف وحواسيب الآخرين

من وقت إلى آخر؛ نسمع من الأصدقاء عن سرقة حساباتهم الشخصة وبياناتهم، وأنهم في حاجة إلى عمل ريبورت لإغلاق حساباتهم، بهدف غلقها واستعادتها مرة ثانية، هذا على النطاق الضيق، فالهاكرز وسرقة البيانات قضية كبيرة لم تستطع فيسبوك وضع حلول لها إلى الآن، ووفقا لآخر إحصائيات، فإن هناك أكثر من 50 مليون شخص في العالم تم سرقة حساباتهم وبيانتهم من قبل الهاكرز، لذلك؛ نتمنى ألا تكون واحد من هؤلاء الأشخاص، وأن تحافظ على بياناتك وحساباتك بهذه الخطوات..

عليك عند تغيير جهاز الحاسوب الذي تستخدمه، إجراء خطةً تهدف لحذف جميع البيانات، والمعلومات والبيانات الشخصية الخاصة، وكذلك البيانات المخزنة على ذاكرة الجهاز، حتى لا يستطيع أحد استغلالها وابتزازك بها.

ونفس الحال عند بيع هاتف أو تركه عند أحد بهدف تصليحه، فعليك إغلاق كل حساباتك من عليه، خاصة حسابك على جوجل وجيميل، حتى لا يستطيع أحد الدخول على الصور والمحادثات الخاصة بك.

لا تقوم بكتابة بياناتك الشخصية كالاسم بالكامل والعنوان على أي تطبيق جديد يظهر لك على وسائل السوشيال ميديا، فيجب أولا أن تقرأ عن التطبيق وتعرف أهميته وسمعته.

تجنب فتح حساباتك الشخصية أيضا من على هواتف وحواسيب الآخرين، فربما تنسى غلق أحدهم وتكون النتيجة غير مرضية لك، كما عليك أن تبتعد عن المواقع المشبوهة، لأنه بمجرد الدخول عليها، تقوم هذه المواقع بإرسال الفيروس إلى جهازك دون علمك، ويجعلك جهازك مفتوح للجميع.

هناك طريقة يستخدمها الهاكرز، وهي الرسائل الإلكترونية للوصول إليك، أي يقوم بإرسال رسالة وهمية لك تحتوي على رابط أو صورة، حتى يقنعك بفتحها أو تحميل الصورة، وتكون هذه الرسالة سبب تهكير حساباتك وسرقة بياناتك.

تجنب أيضا الدخول على شبكات الواي فاي المفتوحة في الشوارع، فقد تكون هذه الشبكات من صنع الهاكرز، حتى تقع في مصيدته، ويقوم بسرقة جميع البيانات الخاصة بك بعد توصيلك مباشرة على هذه الشبكات.

هناك أيضا إعلانات تجذبك إليها منشورة على السوشيال ميديا، تحمل في معناها الكثير من الوعود الكبيرة مثل ربح ملايين الدولارات أو امتلاك شقة أو تعدك برحلة سياحية، هذه الإعلانات عليك أن تبتعد عنها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top