?How to

خطوات بسيطة لتنظيف شاشة التليفزيون والكمبيوتر

كثيرًا نحتاج إلى تنظيف شاشات الكمبيوتر والتلفاز من الأتربة والبصمات التي تتركها أيدينا

كثيرًا نحتاج إلى تنظيف شاشات الكمبيوتر والتلفاز من الأتربة والبصمات التي تتركها أيدينا عليها نتيجة التلامس وتختلف طريقة التنظيف بحسب المادة المصنوعة منها الشاشة، فالشاشات القديمة من نوع  CRT يمكن تنظيفها، بنفس طريقة التنظيف العادية لزجاج المنزل.

getty-200139751-001-56ccf6455f9b5879cc5ba204

أما الشاشات المسطحة من نوع LCD  أو LED أو Plasma تحتاج إلى طريقة تنظيف معينة حتى لا تتعرض للخدوش، ونفس الكلام ينطبق على شاشات الأجهزة اللوحية، الهاتف المحمول، الكمبيوتر المحمول وقارئ الكتب الإلكترونية.

clean-a-computer-monitor_lcd-screen-step-10

ويمكنك إتباع الخطوات التالية، إذا كنت ترغب في تنظيف شاشة التلفاز أو الكمبيوتر بدون تعريضها للخدوش:

1- قم بإغلاق الشاشة، حتى يكون من السهل رؤية الأجزاء المتسخة، وحتى لا يتم الضغط على الأزرار التي تعمل باللمس، الأمر الذي يحدث كثيرًا عند تنظيف الأجهزة التي تعمل باللمس مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية

2- استخدم قطعة قماش جافة وناعمة، وامسح برفق جدًا الشاشة مع قطعة قماش رقيقة أو ممحاة جافة.

3- إذا كانت قطعة القماش الجافة لا تزيل الأوساخ أو الزيت جيدًا، فلا تضغط بشدة على الشاشة محاولًا مسحها. يمكن أن يؤدي الضغط المباشر على الشاشة في كثير من الأحيان إلى حرق البكسل والتسبب بمشاكل كثيرة، خاصة على شاشات الكمبيوتر المحمول وشاشات الكمبيوتر العادية وشاشات التلفزيون من نوع LED أو  LCD.

4- إذا لزم الأمر، يمكن وضع بعض من الماء المقطر فقط أو محلول تنظيف مكون من نسبة متساوية من الخل الأبيض، والماء المقطر على قماشة ومسح الشاشة بها، كما تبيع محال مستلزمات الكمبيوتر زجاجات رذاذ صغيرة من منظف خاص للشاشات المسطحة.

5- يمكن تنظيف الجسم الخارجي البلاستيكي، الذي يحيط بالشاشة بواسطة أي منظف متعدد الأغراض، ولكن يجب الحرص على تجنب وصوله للشاشة نفسها.

edited-img_8471-2

ويمكن استخدام هذه النصائح أيضًا لضمان عملية تنظيف سلسة:

1- تجنب استخدام المناشف الورقية، وورق التواليت، وورق المناديل الورقية، أو قميصك لمسح الشاشة، هذه المواد غير ناعمة، ويمكن أن تخدش الشاشة.

2- تجنب منتجات التنظيف التي تحتوي على الأمونيا، والكحول الإيثيلي، والمواد المذيبة للطلاء، وكذلك الأسيتون، هذه المواد الكيميائية يمكن أن تتفاعل مع المواد المصنوعة منها أو المغلفة بها الشاشة، والتي يمكن أن تتسبب في وجود بقع دائمة عليها أو تسبب أنواع أخرى من الضرر.

3- لا ترش سائل التنظيف مباشرة على الشاشة، يمكن أن يتسرب السائل إلى داخل الجهاز مسببًا الضرر.

91d3tebqw0l-_sl1500_

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top