أخبار

جوجل: الرياضة تصدرت بحث المصريين في 2017

أكثر الشخصيات المصرية رواجاً في البحث على جوجل خلال 2017 كان النجم الكبير محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وتلاه الفريق أحمد شفيق

قالت سلمى الشاهد، مسؤول جوجل للاتصالات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن أكثر الأحداث التي اهتم المصريون بالبحث عنها خلال عام 2017 كانت كأس العالم وصعود مصر التاريخي للمشاركة في مونديال 2018، مشيرة إلى أن مباراة مصر والكونغو، والتي تأهلت مصر من خلالها، كانت الأكثر رواجاً بين جميع مبارايات المنتخب على مدار التصفيات.

وأضافت سلمى، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يلا أونلاين” المذاع على نغم إف إم، أن أكثر الشخصيات المصرية رواجاً في البحث على جوجل خلال 2017 كان النجم الكبير محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، وتلاه الفريق أحمد شفيق، وجاءت المغنية إليسا في قائمة أكثر الشخصيات بحثا لدى المصريين خلال العام، بالإضافة إلى الممثلة جميلة عوض، ومحمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، وكذلك حارس المنتخب المصري عصام الحضري.

وأشارت سلمى إلى أن هناك تشابها بين قائمة البحث الأكثر رواجا لدى المصريين في عامي 2016 و2017، حيث جاءت (نتيجة الثاوية العامة) في مقدمة البحث العام الماضي، بينما جاءت (نتيجة الشهادة الابتدائية) على رأس قائمة العام الجاري.

وعن الوجهات السياحية داخل مصر، والتي بحث عنها المصريون خلال عام 2017، تصدرت نتائج البحث مدينة مرسى علم وأسيوط والأقصر ودهب والقصير وسيوة، بينما تصدرت إسبانيا وإنجلترا وتركيا قائمة البحث عن الوجهات السياحية خارج مصر.

جاءت تصريحات الشاهد خلال برنامج “يلا أونلاين”، والذي يعد أضخم برنامج إذاعي متخصص في التكنولوجيا، ويذاع في الرابعة مساء يومي الأحد والخميس من كل أسبوع على موجات إذاعة نغم إف إم، على تردد 105.3، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وخلود نادر، وتنتجه شركة POD بالتعاون مع بروموميديا.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top