أخبار

هكذا تسعى جوجل لتقليص زياراتك للطبيب

جوجل

أشار تقرير لموقع “GeekWire” إلى استحواذ ألفابت، الشركة الأم لجوجل، على شركة “Senosis” الناشئة والتي يقع مقرها الرئيسي بمدينة سياتل الأمريكية، وتعمل على تطوير تطبيق للهواتف الذكية لمراقبة الحالة الصحية للمستخدم دون الحاجة لأجهزة إضافية.

طورت الشركة في السابق بقيادة شويتاك باتل، أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر بجامعة واشنطن، أدوات للتعرف على الصفراء الولادية عند حديثي الولادة وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم للكشف عن أمراض، مثل فقر الدم باستخدام كاميرا الهاتف فقط.

كما طورت تطبيقًا يستخدم ميكروفون الهاتف لتشخيص مشكلات الرئة، مثل الربو والتليف الكيسي، والذي سيوفر وسيلة منخفضة التكاليف لتشخيص مشكلات الرئة في البلدان النامية الفقيرة، إن وافقت عليه الهيئات التنظيمية الصحية.

ويمثل استحواذ جوجل على الشركة تعزيزًا لجهودها في معالجة القضايا الصحية، كجزء من خططها الطبية المتعلقة أيضًا بشركتها للذكاء الاصطناعي “DeepMind”، والتي طورت من قبل تقنية ذكاء اصطناعي قادرة على التعرف على أمراض العيون وتشخيصها والمساعدة في مكافحة العمى، كما تجمع بيانات اللياقة البدنية لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top