تطبيقات

جوجل تطلق تطبيقًا جديدًا للأطفال قد يعجب الكبار

تعرف على تطبيق جوجل الجديد “Toontastic 3D”

أطلقت جوجل تطبيق “Toontastic 3D”، وهو تطبيق مجاني مُخصص للأطفال، يسمح لهم بتكوين ملفات فيديو على هيئة قصص رسوم متحركة قصيرة، لاستخدامها في المشروعات المدرسية، أو لتنمية مهاراتهم الإبداعية.

toontastic-3d-2-624x351

مسرح العرائس الرقمي، كما تُسميه جوجل، يمكن تحميله عبر Google Play وiTunes على حد سواء.

toontastic-3d-3

استخدام التطبيق سهل للغاية فهو بسيط جدًا وواضح، في البداية هناك عدة مشاهد متاحة كمسرح للأحداث. أول خطوة عليك اختيار نوع الملف من ثلاث خيارات، قصة قصيرة أو قصة كلاسيكية أو تقرير. وكل قصة مقسمة إلى أجزاء، ويُطلب من الأطفال تطبيق مراحل إنتاجها. فالقصة الكلاسيكية على سبيل المثال بها إعداد وتمهيد وتنامي للصراع والتحدي، ثم الذروة والحل في النهاية.

toontastic-3d-4

اقرأ أيضًا:
قبل “سويتش”.. تعرف على تاريخ أجهزة ألعاب “نينتندو”

في الخطوة التالية على الأطفال اختيار بيئة الرسوم المتحركة، يمكنهم رسم الرسومات التمهيدية الخاصة بهم، أو اختيار إحدى الرسومات البيئية المبهجة المتوافرة مُسبقــًا في التطبيق.

toontastic-3d-5

ثم تأتي خطوة إضافة الشخصيات، حيث يوفر التطبيق قائمة كبيرة ومتنوعة من الشخصيات، مثل روبوت وسمكة قرش بسيقان آلية، قنديل وعروس البحر، غوريللا..إلخ. وكل الشخصيات مصنفة بحسب الموضوع/البيئة، المدينة، الفضاء، قراصنة…إلخ.

أو يمكن للأطفال رسم شخصياتهم المفضلة 2D وتحويلها عبر التطبيق إلى 3D، وكل مشهد محدد بسبع شخصيات، وكل شخصية يمكن إضافتها أكثر من مرة.

toontastic-3d-7

ثم يأتي الجزء الأهم وهو تسجيل المشاهد والتحريك، يمكن التحكم في الشخصيات وتحريكها وتحريك الخلفيات بالأصابع، كما يمكن تسجيل رواية صوتيه لشرح الأحداث أو كتابتها على المشهد. وبمجرد الانتهاء من إعدادات التحريك، يمكن إضافة المشاعر لها، توتر، عاصف، حزين، قلق.

toontastic-3d-10

يحتوي التطبيق على تبويب يشرح للأطفال كيفية استخدام التطبيق، كما يوجد به درس فيديو حول كيفية رواية قصص الرسوم المتحركة، يقدمها أوستين ماديسون الذي عمل مع بيكسار في العديد من أفلام الرسوم المتحركة.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top