شبكات اجتماعية

تويتر تغازل صناع المحتوى بحزمة كبيرة من المميزات

مؤتمر صحفي لشركة تويتر لإطلاق مميزات جديدة لضمان ربحية صناع المحتوى على منصتها

أكدت تويتر أنها مستمرة في إعطاء خدمة النقاشات الصوتية spaces عدة تحديثات جديدة منها التسجيل والإعادة، مع ابراز النقاشات الدائرة أو القادمة في الجزء العلوي من التطبيق، وأطلقت تويتر مجموعة من الخدمات الجديدة في أمريكا وفي أغلب دول العالم، حسب اللقاء الصحفي الذي قامت به الشركة.
وقال كيفون بيكبور، مدير منتجات المستهلك في تويتر، أن هناك مخطط لإطلاق برنامج لدعم صناع المحتوى في غضون أسابيع قليلة لتزويد منشئي المحتوى الصوتي بإمكانية الوصول إلى الدعم المالي والتقني والتسويقي.

وفيما يخص خاصية النقاشات الصوتية المدفوعة باشتراكات Spaces Ticketed، سيكون متاح خيار تحديد الأسعار وعدد الحضور، وستطلق قريبا منظومة خاصة لمضيفي ومصمم هذه الخدمة، خاصة لمنشئي المحتوى الصوتي من المشروعات الجديدة والمتحمسين لتقديم محتوى الصوت المباشر على Spaces، حسب ما ذكرته إيستر كروفورد مسؤولة ربح صناع المحتوى في تويتر.

والتي أكدت ان تويتر تختبر خاصية تتيح الدخول بصورة خفية مؤقتة لغرف الاستماع الصوتية، للاطلاع على طبيعة النقاش والأشخاص المتواجدين قبل الدخول بصورة معلنة أو المغادرة بهدوء. وتسعى تويتر كذلك لإحياء فكرة المنتديات، عن طريق جمع الأشخاص الذين يريدون التحدث عن نفس الأشياء والاهتمامات، ستكون البداية ببعض المنتديات التجريبية، قبل إطلاق الفكرة على نطاق واسع، ولم تعط الشركة أي تفاصيل تتعلق بطبيعة عمل هذه المنتديات، خاصة وأن أغلب التجارب السابقة كانت تواجه تحديات تتعلق بطرق إدارة ورقابة هذه المنتديات، كما يحدث على مجموعات فيسبوك الشهيرة.

وتحت شعار تحويل المتابعين الي معجبين، والمعجبين إلى داعمين بالأموال طورت خواص تسمح للمبدعين ومطوري المحتوى بالكسب بناءً على مساهماتهم في المحادثة العامة الهادفة، التي تستحق الدفع مقابل استمرارها.

وفي هذا الصدد أطلقت رسميا خاصية Super Follow لتعمل على حسابات بعينها في الولايات المتحدة على أنظمة iOS كبداية، وتعتمد هذه الخاصية على اشتراكات تدفع لصناع المحتوى مقابل تقديم محتويات خاصة مثل المقابلات والكواليس وطرح الأفكار وتقديم نصائح. 

ووعدت تويتر على لسان إيستر كروفورد بطرح هذه الخاصية سريعا على مستوى العالم بعد طرحها في أمريكيا وكندا في البداية. واستعرضت تويتر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته عبر الإنترنت نظرا لما تفرضه جائحة كوفيد19، بعض تفاصيل عمل خدمة الإكراميات Tips، والتي تمثل أيضا طريقة لجني الأموال لصالح صناع المحتوى، ولكن لمرة واحدة، وحسب ما أعلنته الشركة على مدونتها سيكون متاح الدفع أو إعطاء “اكراميات” بعملات البتكوين لأول مرة.

وتأتي هذه الخطوة بعد فتح هذه الخاصية لأول مرة على مستوى العالم، وذلك بعد أن ظلت منذ مايو الماضي محصورة على المستخدمين في أمريكا، ولكن دون إمكانية الدفع بعملات البتكوين، وستكون متاحة أولا على نظام تشغيل ابل ولاحقا على أندرويد.

عززت تويتر خواص الأمان والخصوصية بخدمات جديدة، وفقا لما استعرضته كريستين سو، مدير سلامة المحادثة في تويتر، مثل زيادة خيارات وضع الأمان في التغريدات، والتي تتيح حظر مجموعة من الحسابات المشابهة للحسابات التي حظرها المستخدم بنفسه سابقا، وهذه الميزة قيد الاختبار حاليا على مجموعة محدودة من الحسابات.

وأضافت قائلة سيكون متاح خواص جديدة لتصفية الكلمات غير المرغوب فيها، والتي لا يرغب الأشخاص في رؤيتها في الردود والتغريدات التي تصل لهم”. وأكدت أنه سيكون متاح إزالة الأشخاص من المحادثات غير المرغوب فيها بهدوء، ودون إعلام الشخص الذي اضافك بأنك غادرت.

واخيرا سيكون متاح بصورة معلنة تصنيف الحسابات التي تعتمد على أنظمة روبتس في الردود، حتى يعرف الأشخاص ما إذا كانوا يتحدثون إلى شخص حقيقي أم روبوت، وسيطبق هذا على حسابات مثل الأنشطة الاقتصادية والعلامات التجارية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top