shopping now
أخبار

تنظيم الاتصالات: تحسن محلوظ في جودة خدمات المحمول خلال سبتمبر

أظهر التقرير تحسنا ملحوظا في نتائج قياس جودة الخدمة لشركات المحمول الأربعة لشهر سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس

المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات يصدر تقريره الثالث حول جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر، خلال شهر سبتمبر الماضي.

أظهر التقرير تحسنا ملحوظا في نتائج قياس جودة الخدمة لشركات المحمول الأربعة لشهر سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس.

تركزت مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة لدى شركة (WE)، ومناطق الجيزة والصعيد لشركة اتصالات، ومناطق الدلتا والصعيد والقناة لشركة أورنج، ومناطق القاهرة والدلتا لشركة فودافون.

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره الثالث حول جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛ والذي أظهر تحسن نتائج قياس جودة الخدمة لشركات المحمول الأربعة لشهر سبتمبر مقارنة بشهر أغسطس.

تم إجراء اختبارات جودة الخدمة خلال شهر سبتمبر الماضي لما يقرب من 23500 كيلو مترا من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 125 منطقة وطريق رئيسي ومحاور وأماكن استراتيجية، حيث تتم القياسات لخدمات الصوت والبيانات بإجراء عشرات الآلاف من المكالمات الاختبارية بالإضافة إلى اختبارات خدمات البيانات أو الإنترنت المحمول.

وتم تقييم جودة الخدمة للصوت والبيانات وفقا لعدد من المعايير العالمية المتعارف عليها لجودة الخدمة؛ حيث تم تقييم جودة الخدمات الصوتية وفقا لمعايير عديدة أهمها قياس معدل عدم بدء المكالمات ومعدل انقطاع المكالمات وجودة الصوت وسرعة واستقرار المكالمات، فيما تم تقييم جودة خدمات البيانات أو الإنترنت المحمول وفقا لمعايير أهمها سرعة تنزيل البيانات وتحميلها.

وبحسب التقرير، كانت نتائج تقييم الخدمات الصوتية لشهر سبتمبر كما يلي:

لوحظ تحسنا في معيار جودة المكالمات لشركتي فودافون واتصالات، حيث انخفض عدد المناطق الإجمالية التحاسبية (مناطق التقييم والتحاسب وفقا للتراخيص الممنوحة للشركات) المتأثرة بمشاكل معيار جودة المكالمات الصوتية لشركة فودافون من عدد (6) مناطق (17 منطقة تفصيلية منتهكة لمعايير الجودة) في شهر أغسطس الي عدد (4) مناطق (18 منطقة تفصيلية ) في شهر سبتمبر، وانخفض العدد لدى شركة اتصالات من (22) منطقة (37 منطقة تفصيلية) إلى (14) منطقة (42 منطقة تفصيلية)، ولشركة أورنج ظل العدد (22) منطقة (39 منطقة تفصيلية) إلى (٢٢) منطقة (43 منطقة تفصيلية).

وتركزت مشاكل عدم بدء المكالمات في القاهرة والجيزة لدى شركة (WE)، ومناطق الجيزة والصعيد لشركة اتصالات، ومناطق الدلتا والصعيد والقناة لشركة أورنج، ومناطق القاهرة والدلتا لشركة فودافون.

وكانت نتائج تقييم خدمات البيانات لشهر سبتمبر كما يلي:

وأظهر التقرير أن خدمات البيانات على مستوى مقبول في جميع الشبكات، مع تحسن كبير لشركة (WE) في معظم أنحاء الجمهورية، وتميز ملحوظ لشركة أورنج في سرعة تحميل البيانات. كما أظهر التقرير أيضا زيادة المناطق المتأثرة لعدم بدء الاتصال بالإنترنت أثناء تحميل ورفع البيانات لشركة اتصالات.

وفي إطار العمل على تحقيق الشفافية، تم نشر تقرير جودة الخدمة على الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشكل مبسط، لإطلاع المواطنين على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات في جميع أنحاء مصر، ومساعدتهم في الحصول على معلومات عن تقييم الشبكات في مواقع تواجدهم، من خلال خريطة تفاعلية نشرت على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ويعكس التقرير الوضع الحقيقي لخدمات الاتصالات؛ ويقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد نشر التقرير بإخطار الشركات بتفاصيل المخالفات التي تم رصدها في التقرير ومناطق حدوثه، وتحديد مهلة للشركات لحل المشاكل المشار إليها؛ وفي حال عدم حلها خلال ثلاثة أشهر وفقا لشروط وأحكام الترخيص الممنوح للشركات يقوم الجهاز بتطبيق لائحة الجزاءات.

ولمزيد من التفاصيل حول تقرير جودة الخدمة، يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (tra.gov.eg)، والذي يقدم خريطة توضيحية على مستوى الجمهورية لجودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top