أجهزة ذكية

تقنيات الجيل الخامس تتصدر معرض IFA 2019 في برلين.. تعرف على جديد المعرض

يقام المعرض في الفترة من 6 إلى 11 سبتمبر الجاري

يأتي تنظيم معرض الإلكترونيات (IFA 2019) في برلين بألمانيا بالتزامن مع قرب تشغيل شبكات الجيل الخامس للاتصالات (5G)، وهو المعرض الذي يقام في الفترة من 6 إلى 11 سبتمبر الجاري، ويعرض الجديد في تقنيات الاتصالات والهواتف الذكية.

وعن الجديد في معرض (IFA 2019)، يدعوك “مشبك” لجولة بين التقنيات التي عرضتها الشركات خلال المعرض.

هاتف سامسونج جالاكسي (Galaxy A90 5G)

على هامش مشاركتها في المعرض، كشفت شركة سامسونج (Samsung) عن هاتف ذكي جديد، هو “جالاكسي إيه 90 الجيل الخامس” (Galaxy A90 5G)، وهو أول هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس من بين سلسلة “جالاكسي إيه” (Galaxy A).

وحددت سامسونج سعر 827 دولارا (حوالي 13,700 جنيها مصريا) لهاتفها “جالاكسي إيه 90 الجيل الخامس”، وهو سعر يقل بنحو 500 دولارا عن هواتف سامسونج الأخرى الداعمة للجيل الخامس.

وخلال المعرض، قالت سامسونج أنها باعت 2 مليون هاتف تقريبا من هواتفها الداعمة للجيل الخامس (5G)، منذ بدء بيعها لهذه الهواتف في مايو الماضي، مع توقعات بارتفاع مبيعاتها إلى 4 مليون جهاز بحلول نهاية العام الجاري، وهو رقم لا يزال ضئيلا مقارنة بمبيعات سامسونج من الهواتف الذكية عموما، التي بلغت 76.3 مليون هاتف خلال الربع الثاني من 2019.

معالجات أرخص من كوالكوم للجيل الخامس

وخلال مشاركة شركة كوالكوم (Qualcomm) في معرض (IFA 2019)، أعلنت كوالكوم عن دمج مودم (X55 5G)، والمتاح حاليا فقط في معالجات الهواتف عالية المواصفات والسعر، في معالجات سنابدراجون 6 و7، التي تعمل بها الهواتف الذكية متوسطة السعر.

وقالت كوالكوم أن العديد من الشركات تخطط لاستخدام شريحة “سنابدراجون الجيل الخامس” (Snapdragon 5G) الأقل تكلفة في هواتفهم، ويشمل ذلك شركات مثل نوكيا (Nokia) وموتورولا (Motorola) وشاومي (Xiaomi) وأوبو (OPPO) وفيفو (Vivo) ورلمي (Realme).

بالإضافة إلى ذلك، كشفت سامسونج وهواوي عن دمج مودم الجيل الخامس في معالجاتها، مثل مودم (Exynos 980) من سامسونج، وهو أول معالج لها مدمج به مودم (5G)، والذي يوفر في استهلاك الطاقة ويقلل تكلفة الهاتف، كما دمجت هواوي مودم الجيل الخامس في معالج “كيرين 990” (Kirin 990)، والذي يعمل به هاتف هواوي “ميت 30” (Mate 30)، والمقرر الإعلان عنه في 19 سبتمبر الجاري.

الأجهزة الأفضل في معرض (IFA 2019)

عرضت العديد من الشركات التقنية منتجاتها وأجهزتها الجديدة خلال مشاركتها في معرض (IFa 2019) في برلين، وقد كانت الأجهزة الأكثر تميزا خلال المعرض كالآتي:

أفضل هاتف ذكي: سامسونج جالاكسي إيه 90 الجيل الخامس.

أفضل سماعة ذكية: سماعة “سونوس موف” (Sonos Move).

أفضل تلفزيون: سامسونج 55 بوصة (8K QLED).

أفضل منتجات المنزل الذكي: لمبات فيليبس (Philips Hue Edison Bulbs).

أفضل سماعات أذن: سماعة سوني (Sony WI-1000XM2).

أفضل ساعة ذكية: جارمين فينيو (Garmin Venu).

أفضل كمبيوتر: أسوس برو آرت ستوديو بوك (Asus ProArt StudioBook).

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top