shopping now
أخبار

تقرير “مقياس” يكشف عن أفضل الشركات في تقديم خدمات الإنترنت في السعودية.. تعرف عليها

تصدر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية تقرير “مقياس” بصفة ربع سنوية لتقييم جودة خدمات الاتصالات بالمملكة

تصدر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية تقرير “مقياس” بصفة ربع سنوية لتقييم جودة خدمات الاتصالات بالمملكة.

حققت شركة الاتصالات السعودية (STC) أعلى متوسط لسرعة تحميل الإنترنت المحمول، بلغ 45,4 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن تصل إلى 22% مقارنة بالربع الماضي.

تراجعت شركة الاتصالات السعودية “زين” بنسبة 1,5%، حيث بلغ متوسط سرعة تحميل الإنترنت المحمول لديها 32,4 ميجابت في الثانية.

كشف تقرير “مقياس” (Meqyas)، الذي تصدره هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية، عن الشركات الأفضل في تقديم خدمات الإنترنت بالسعودية، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2019.

وقال التقرير أن شركة الاتصالات السعودية (STC) حققت أعلى متوسط لسرعة تحميل الإنترنت المحمول، بلغ 45,4 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن تصل إلى 22% مقارنة بالربع الماضي من العام 2019، كذلك بلغ متوسط سرعة تحميل الإنترنت المحمول لدى شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” 38,8 ميجابت في الثانية، بنسبة تحسن 9,9%، بينما تراجعت شركة الاتصالات السعودية “زين” بنسبة 1,5%، حيث بلغ متوسط سرعة تحميل الإنترنت المحمول لديها 32,4 ميجابت في الثانية.

وأوضح التقرير أن النسبة الأعلى مما يتم بثه عبر موقع الفيديو الأشهر عالميا “يوتيوب” (YouTube) بالسعودية بدقة الوضوح الكاملة (Full HD)، سواء من خلال شبكات الإنترنت المحمول أو الثابت، بلغت 80% مما يبث عبر شبكة “موبايلي”، و79% عبر شبكة (STC)، و68% عبر شبكة “زين”.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top