منوعات

تعرف على Luca.. سيارة كهربائية مصنوعة من النفايات!

السيارة “لوكا” Luca يمكنها السير لمسافة 220 كيلومتر تقريبا في الشحنة الواحدة

ابتكر طلاب في جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا في هولندا سيارة كهربائية مصنوعة بالكامل من النفايات، والتي أطلقوا عليها اسم “لوكا” Luca، مستخدمين في صناعتها النفايات البلاستيكية المستخرجة من المحيطات والبحار والقمامة المنزلية وزجاجات البولي إيثيلين تريفثاليت المعاد تدويرها.

وقالت جامعة آيندهوفن للتكنولوجيا أن السيارة “لوكا” Luca يمكنها السير لمسافة 220 كيلومتر تقريبا في الشحنة الواحدة، وتبلغ سرعتها القصوى 90 كيلومتر في الساعة.

وأضافت الجامعة أن هيكل السيارة “لوكا” Luca مصنوع من الكتان وزجاجات البولي إيثيلين تريفثاليت المعاد تدويرها، بينما صنعت دواخلها من النفايات المنزلية، كما استخدم البلاستيك الصلب، الموجود عادة في أجهزة التلفاز والألعاب وأدوات المطبخ، في صناعة جسم السيارة، وصنعت وسائد مقاعدها من جوز الهند وشعر الحصان، كما صنعت النوافذ الجانبية من الزجاج المعاد تدويره.

وتعاون 22 طالبا في تصميم السيارة، واستغرق صناعتها 18 شهرا تقريبا، في محاولة طموحة لتقليل النفايات البلاستيكية الناتجة عن صناعة السيارات الأوروبية، والتي تقدر بنحو مليون طن تقريبا سنويا.

ويأمل الطلاب المبتكرون لسيارة “لوكا” Luca الكهربائية في الحصول على ترخيص من هيئة المركبات الهولندية، تمهيدا لطرح سيارتهم في الأسواق للاستخدام العام.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top