أخبار

تعرف على “تاجرلي” بعد إطلاقها.. أول منصة لخدمات “دروب شيبينج” في مصر

من خلال خطوات بسيطة تتيح منصة “تاجرلي” للمستخدمين إنشاء حساب ثم اختيار طريقة تحصيل أرباحه التي سيحققها

أصابت جائحة كورونا الاقتصاد العالمي بالركود، ومن المتوقع أن تمتد أثاره لسنوات مقبلة، وفي ظل هذه الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، يبحث العديد من الأشخاص عن طرق جديدة لكسب المال وزيادة دخلهم عن طريق البيع عبر الإنترنت من خلال صفحات فيسبوك.

لكن القيام بأي خطوة في هذا الاتجاه تحتاج لرأس مال لشراء منتجات بأسعار الجملة لإعادة بيعها، فضلا عن ضرورة توفير مكان للتخزين، وغيرها من الأمور اللوجستية مثل توصيل المنتج وتحصيل قيمته من العملاء، وهذا ما تختصره منصة “تاجرلي”.

تتيح منصة “تاجرلي” لأي شخص بدء أعماله والبيع عبر الإنترنت دون الحاجة إلى رأس المال، أو شراء المنتجات، أو امتلاك مستودع لتخزين البضائع، أو حتى التعامل مع شركات التوصيل.

من خلال خطوات بسيطة تتيح منصة “تاجرلي” للمستخدمين إنشاء حساب ثم اختيار طريقة تحصيل أرباحه التي سيحققها، إما عن طريق تحويل بنكي أو إحدى وسائل الدفع الإلكترونية، ثم الاختيار بين قائمة عريضة من المنتجات المتنوعة، والتي تتجاوز 2000 منتج في فئات مختلفة، مثل “أدوات المنزل – إلكترونيات – أزياء – إكسسوار”، وغيرها من المنتجات ليقوم بتسويقها للعملاء.

بعد ذلك يقوم المستخدم بتسجيل طلبات الشراء على الموقع، ليقوم فريق عمل “تاجرلي” بتوصيل المنتج للعميل وتحصيل الأموال وتحويلها للمستخدم.

توفر منصة “تاجرلي” قسم آخر للشراء بالجملة، وذلك لأصحاب المتاجر الأونلاين، يتيح لهم شراء المنتجات بسعر الجملة دون الحاجة لشراء كميات كبيرة ودون تكبد عناء البحث، خصوصا في وجود أسواق جملة غير منظمة في مصر، مثل العتبة والموسكي.

يقول محمد مصطفى، المدير التنفيذي لشركة “تجار” المالكة لمنصة “تاجرلي”: “نحن نقدم خدمة حزمة كاملة لأي شخص يرغب في بدء متجره عبر الإنترنت، ونحن نقدم منتجات بأسعار الجملة إلى (البائعين – مستخدمي تاجرلي)، وسيبدأ البائعون في الترويج لهذه المنتجات بأي طريقة يريدون، وعندما يبيع المستخدم منتجًا، ستتعامل مع عملية الطلب وتسليم المنتج لعملائها ثم تحويل إيراداته إليهم.”

 وأضاف مصطفى: “كل هذا دون رسوم عضوية أو الحاجة لشراء أي منتج، ومن خلال خطوات بسيطة يمكن للمستخدمين بدأ العمل من المنزل وتحقيق الأرباح.”

وأوضح مصطفى أن هذا النموذج يطلق عليه اسم “دروب شيبينج” Drop Shipping، وقد تم استخدامه لسنوات من خلال منصات متخصصة حول العالم، وستكون تاجرلي أول منصة تطلق هذا النموذج في مصر.

وأضاف أن الشركة أطلقت الخدمة بشكل تجريبي في يناير الماضي، وحققت نتائج مرضية، ويعتبر شهر أغسطس الجاري هو الإطلاق الفعلي للخدمة، وتحقق المنصة نحو 1000 اشتراك جديد يوميا.

جدير بالذكر أن تاجرلي واحدة من مشروعات شركة “تجار” المتخصصة في حلول التجارة الإلكترونية، والتي تهدف إلى تغيير تجارة الجملة والتجزئة في مصر، ورقمنة سوق الجملة غير المنظم، وقد قامت مؤخرا بالاستحواذ على نسبة فى إحدى شركات الشحن الناشئة لتسهيل عملياتها اللوجيستية والمساعدة في خطط التوسعة المستقبلية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top