أخبار

تعرف على المشروعات الفائزة في قمة “رايز آب”

اختيرت خمس شركات ناشئة للمشاركة في منافسة الهاتف المحمول العالمية

أعلن كون أودونيل، وهو أحد مؤسسي رايز أب أن قمة رايز أب لعام ٢٠١٧ ستعقد في ٨ و٩ و١٠ ديسمبر من العام الحالي في وسط القاهرة. وقد صرح أودونيل أن رايز أب لعام ٢٠١٧ ستجلب متحدثين عالميين للقاهرة لمشاركة خبراتهم.

وبعد حضور السفارة البريطانية في القاهرة لقمة رايز أب لعام ٢٠١٦، أعلنت السفارة عن صندوق بقيمة مليون دولار للشركات الناشئة المصرية. وقالت في بيان صحفي لها أن وعدها بهذا التمويل نابع من ثقتها في الشركات الناشئة المصرية، وستستمر لمدة ثلاثة أعوام من ٢٠١٧ وحتى ٢٠٢٠.

وجلبت رايز أب هذا العام بعضًا من أفضل تحديات الساحة في العالم لتوفر الفرصة لمنافسة القدرات الريادية للشركات الناشئة وتعطيهم فرصة لعرض مواهبهم الفائزة حول العالم.

واختيرت خمس شركات ناشئة للمشاركة في منافسة الهاتف المحمول العالمية خلال المؤتمر العالمي للهاتف المحمول في مدينة برشلونة، حيث سيعرض بعضًا من أفضل الشركات الناشئة وحيث يجتمع قادة قطاع الهواتف المحمولة والتكنولوجيا كل عام.

والفائزون هم:

1- Protect Me (بروتيكت مي) (تونس).

تطبيق للهاتف ونعل ذكي مع أجهزة استشعار النسيج الذكية، والتي تهدف إلى منع تفاقم قرحة القدم والحد من الألم الناجم عن المرض.

2- Talking Bookz توكينج بوكز (نيجيريا).

ناشر وموزع كتب صوتية على الإنترنت مع التركيز بشكل رئيسي على المحتويات الإفريقية.

3- Blink بلينك (مصر) وهو نظام مساعدة تلقائي في الحوادث.

4- Securella سيكيوريلا (المغرب) يوفر الشعور بالأمن لكل أنثى في العالم باستخدام التطبيق وسوار.

5- سمارت فارم (الجزائر) وهو نظام الري عن بعد الذي يسمح للمزارعين بالسيطرة على المضخات والصمامات سواء الكهربائية أو اليدوية باستخدام الهاتف الذكي أوتطبيق على شبكة الإنترنت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top