أخبار

تعرف على الجديد الذي كشفته هواوي في مؤتمرها للمطورين لعام 2020

استقطبت هواوي المطورين من جميع أنحاء العالم من خلال أنشطة مثيرة مختلفة، بما في ذلك محادثات جانب البحيرة

أعلنت هواوي عن تحديثات رئيسية قادمة لنظام التشغيل “هارموني أوإس” Harmony OS 2.0، وواجهة المستخدم EMUI 11 وخدمات هواوي المحمولة HMS وHUAWEI HiLink وHUAWEI Research، خلال مؤتمر مطوري هواوي Huawei Developer Conference 2020 (Together)، حيث ستعمل هذه التحسينات على تمكين المطورين العالميين وشركاء النظام البيئي من توفير تجارب مستخدم محسّنة ومبتكرة للمستخدمين.

وكشفت هواوي أيضًا بشكل غير متوقع عن 6 منتجات جديدة ستساهم في تجربة هواوي الشاملة لجميع السيناريوهات وهي حاسوبي “هواوي ميت بوك إكس” و”هواوي ميت بوك 14″، وساعتي “هواوي ووتش جي تي 2 برو” و”هواوي ووتش فيت”، وسماعتي “هواوي فري بودز برو” و”هواوي فري ليس برو”.

واستقطبت هواوي المطورين من جميع أنحاء العالم من خلال أنشطة مثيرة مختلفة، بما في ذلك محادثات جانب البحيرة – Lakeside Talks والجلسات التقنية. ساعة تقنية، Codelabs والمزيد. سيوفر خط سير الرحلة فرصًا للمطورين للتواصل والتعاون واستكشاف طرق لتقديم تجارب ذكية لجميع السيناريوهات لكل مستخدم.

“نجاح هواوي في تطوير النظام البيئي هو نتيجة الدعم القوي من المطورين والشركاء العالميين. قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي، ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “ستفتح هواوي بالكامل التقنيات الأساسية بالإضافة إلى قدرات البرامج والأجهزة للمطورين، وتتعاون معهم لدفع المزيد من الابتكار في نظام بيئي ذكي لجميع السيناريوهات”. “لا أحد يستطيع تأجيل ليلة مرصعة بالنجوم. كل مطور هو نجم ساطع تبحث عنه هواوي لتضيء السماء معًا “.

نظام التشغيل HarmonyOS 2.0: مفتوح المصدر رسميًا وكاملًا

أعلنت هواوي عن نظام التشغيل HarmonyOS الذي يحتوي على جميع السيناريوهات، في عام 2019. ومنذ ذلك الوقت، تم تطوير مجموعة قوية من الأجهزة للنظام، مما يسهل الاكتشاف السريع للجهاز، والاتصال الفوري، والتعاون بين الأجهزة، ومشاركة الموارد بين الأجهزة الذكية المتعددة. تم الإعلان اليوم عن نظام التشغيل HarmonyOS 2.0، الذي يوفر ترقية شاملة لقدراته الموزعة الحالية، بما في ذلك ناقل البرامج وإدارة البيانات والأمان. تقدم هواوي أيضًا إطار عمل UX التكيفي الذي يسمح للمطورين بالوصول بسرعة إلى عشرات الملايين من الأجهزة والمستخدمين الجدد.

مع آخر تحديث هذا، سيكون نظام التشغيل HarmonyOS مفتوح المصدر رسميًا وسيتمكن المطورون من الوصول إلى المحاكيات وحزم SDK وأدوات IDE. سيتم إطلاق مشروع مفتوح المصدر، بعنوان OpenHarmony، على مراحل مع إصدار تجريبي من نظام التشغيل HarmonyOS للهاتف المحمول مخطط للمطورين الصينيين في نهاية عام 2020 أولاً. أعلن ريتشارد يو عن خارطة طريق نظام التشغيلHarmonyOS في خطابه الرئيسي. “بدءًا من اليوم، أصبح نظام التشغيلHarmonyOS مفتوحًا لأجهزة إنترنت الأشياء بسعة 128 كيلوبايت – 128 ميجابايت، مثل أجهزة التلفزيون الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والسيارات والمزيد. في أبريل 2021، سنفتحه لأجهزة 128 ميجابايت – 4 جيجابايت وفي أكتوبر 2021، سيتم فتح نظام التشغيل HarmonyOS للأجهزة التي تزيد عن 4 جيجابايت.

استنادًا إلى تقنية التوزيع في نظام التشغيل HarmonyOS، يتيح نظام التشغيلEMUI 11 إمكانية التفاعل خارج الهواتف الذكية. بدلاً من ذلك، يسمح للأجهزة بالتفاعل مع أجهزة إنترنت الأشياء القائمة على نظام التشغيلHarmonyOS، التي توفر تجربة فريدة لجميع السيناريوهات للمستخدمين، بما في ذلك استخدام كاميرا جهاز بشاشة أكبر لإجراء مكالمات الفيديو. يتم تسيير العملية من خلال الاتصال الذي لا يعمل باللمس بين الهاتف الذكي والأجهزة المنزلية الذكية القائمة على نظام التشغيلHarmonyOS، مما يتيح عرض الشاشة والمزيد.

خدمات هواوي المحمولة HMS: وضع حجر الأساس باعتباره ثالث أكبر نظام بيئي لتطبيقات الهواتف في العالم

بدعم من أكثر من 1.8 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم، واصل متجر AppGallery ونظام HMS البيئي إحراز تقدم هذا العام. يضم متجر AppGallery حاليًا أكثر من 96000 تطبيق مدمج مع HMS Core وأكثر من 490 مليون مستخدم نشط عالميًا. بالإضافة إلى ذلك، فقد حقق أيضًا 261 مليار عملية تنزيل وتوزيع تطبيقات قياسية بين يناير وأغسطس 2020.

تلتزم هواوي بفتح قدرات البرامج والأجهزة بشكل كامل. لقد فتحت خدمات البرامج الأساسية، مثل التصفح والبحث والخريطة والدفع ومجموعات الإعلانات لتسريع الابتكار في تطوير التطبيقات. لقد فتحت هواوي أيضًا إمكانات الأجهزة مثل قدرات الكاميرا ذات المستوى العالمي وأدوات الاتصال والإرسال، بالإضافة إلى القدرات الرائدة لحماية الخصوصية والأمن. من خلال ذلك، تسعى هواوي إلى تمكين المطورين من إنشاء جيل جديد من التطبيقات المبتكرة المحبوبة عبر فئات مختلفة.

HUAWEI HiLink: تمكين مليارات أجهزة إنترنت الأشياء من الاتصال والإدارة والتبادل

بصفتها اللغة القياسية لأجهزة إنترنت الأشياء، يتخطى نظام HiLink الحواجز بين أجهزة إنترنت الأشياء من مختلف العلامات التجارية والشركات المصنعة، مما يوفر نظامًا أساسيًا موحدًا حيث يمكن للأجهزة الاتصال بسهولة والتفاعل بسلاسة.

هذا العام، سيتم إجراء ترقيات لنظام HUAWEI HiLink في خمس مجالات رئيسية: الاتصال والتفاعل والتشغيل ومزود الحلول والمصادقة. الهدف هو جعل المليارات من أجهزة إنترنت الأشياء متصلة بسهولة، وأكثر ملاءمة للإدارة والتحكم، والتفاعل بسلاسة لتمكين النظام البيئي للأجهزة متعدد السيناريوهات. في الوقت الحالي، هناك 50 مليون مستخدم نشط يساهمون بأكثر من مليار طلب تفاعل على الجهاز في جميع السيناريوهات كل يوم، مع 400 مليون تنزيل تراكمي لتطبيق Smart Life.

السيارات هي أيضًا عقيدة رئيسية في صناعة إنترنت الأشياء. ستستمر منصة HiCar في تمكين صناعة السيارات. تتعاون HiCar حاليًا مع أكثر من 150 طرازًا من السيارات مع تخطيط أكثر حتى يستمتع المزيد من مالكي السيارات بتجربة السفر الذكية الجديدة في المستقبل القريب.

HUAWEI Research: منصة البحث المبتكرة

ResearchHUAWEI، الذي يركز على البحث الأمامي، يفتح إمكانات النظام الأساسي الرئيسية لـHUAWEI Research Kit و HUAWEI Research Cloud. تسهل هذه القدرات عمليات البحث المبتكرة الفعالة، وتسريع الاختراقات التكنولوجية، واحتضان ابتكارات التطبيقات، فضلاً عن تحقيق التحول السريع للنتائج. ونتيجة لذلك، يتم تمكين مؤسسات البحث العلمي ومؤسسات الابتكار والمنظمات الصناعية والمؤسسات الطبية وشركاء الصناعة الآخرين، مما يسمح للصناعات من جميع القطاعات بالازدهار.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top