كمبيوتر

تعرف على أفضل شركات تقنية توفر بيئة عمل مناسبة لموظفيها

تعتقد أي الشركات ستكون على القمة؟

هناك توليفة من عدة عوامل تحدد مدى رضا الموظفين عن بيئات العمل، وهو ما تكشفه قائمة موقع “Glassdoor” السنوية التاسعة لترتيب الشركات التقنية من حيث بيئة العمل، والتي تعتمد على آراء الموظفين في الفترة من نوفمبر 2015 وحتى أكتوبر 2016:

1- فيسبوك

الشركة التقنية الأولى الأفضل في بيئة العمل والثانية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية في الترتيب العام.

أحد مهندسي فيسبوك الحاليين في مينلو بارك بكالفورنيا: “بسبب انفتاحها للتنوع، تجاوزت فيسبوك كل شركات التقنية في التنوع الثقافي والامتيازات ونمط حياة موظفيها”

 1

2- جوجل

الرابعة في الترتيب العام.

أحد مديري الهندسة في جوجل، بماونتن فيو في كاليفورنيا: “أشخاص أذكياء، قرارت تعتمد على البيانات والثقافة، مما يجعلني أشعر بالراحة في كل يوم لأني أعمل بها”.

2

3- World Wide Technology

مختصة في الحلول التكنولوجية في مجال الاتصالات، وهي الخامسة في الترتيب العام.

أحد مُنسقي الموارد والمبيعات في الشركة في ولاية إلينوي: “ترعى موظفيها كما ترعى عملاءها. كما أن فوائد العمل بها مدهشة، فالشركة تزدهر عبر إسعاد موظفيها، وتعلم أنها ستُسعد عملائها بذلك أيضًا”.

3

4- Fast Enterprises

شركة رائدة في تطوير وتشغيل البرمجيات للجهات الحكومية، وهي السادسة في الترتيب العام.

أحد العاملين بوحدة التحكم بالشركة، في سنتينيال بكولورادو: “الأجواء العائلية تجعل العمل معُا كفريق مُرضي وناجح، كما في المغامرات داخل المكتب وبناء فريق العمل. قابلت العديد من الأشخاص المختلفين وغير التقليدين منذ بدأت العمل بها منذ 10 سنوات”.

4

5- LinkedIn

منصة تواصل تهتم بالتوظيف، وهي الثامنة في الترتيب العام.

أحد مديري تسويق المنتجات بالشركة في ماونتن فيو بكاليفورنيا: “يستثمرون في التطوير المهني للموظفين، استباقية جدًا في التأكد من أنك تعمل بالوظيفة التي تريد القيام بها. فوائد العمل بها مدهشة”.

5

6- Adobe

مختصة في تطوير برمجيات في عدة مجالات، وهي التاسعة في الترتيب العام.

موظف بإدارة الطلبات في أدوبي بولاية يوتا: “شركة رائعة للعمل بها، موظفيها منفتحون ثقافيًا ومعرفيًا. وفرص تقدمها متاحة بشدة”.

7

7- Paylocity

توفر تقنيات دفع الرواتب رقميًا للمؤسسات الصغيرة، لتوفير الوقت وخفض التكلفة، وهي الـ14 في الترتيب العام.

متخصص دعم المنتجات في الشركة، في أرلينجتون، بإلينوي: “تقدر موظفيها  وتخلق ثقافة تسمح للموظف بالشعور بالراحة والسعادة في بيئة العمل. لاتزال شركة صغيرة رغم نموها المتسارع. مكان ممتع وسعيد للعمل به”.

8

8- SAP

تطور برمجيات لإدارة الشركات، وجاءت في المركز الـ15 في الترتيب العام.

مدير حسابات في الشركة في شيكاغو بإلينوي: “الكثير من فرص النمو الوظيفي، والقدرة على الانتقال إلى وظائف ومجموعات جديدة. شركة تقدر موظفيها وتعاملهم بشكل جيد”.

9

9- MathWorks

تطور برمجيات رياضية، وهي الـ16 في الترتيب العام.

أحد موظفي دعم المبيعات بالشركة في ناتيك بولاية ماساتشوستس: “مكان مدهش، ملئ بأشخاص أذكياء ويمتلئون بالشغف لفعل الشيء الصحيح. ثقافة إيجابية جدًا وبناءة، فريق إداري يقود المكان بالقيم”.

10

10- Salesforce

هي شركة مختصة في الحوسبة السحابية، وتأتي الـ17 في الترتيب العام.

أحد كبار مديري الشركة في سان فرانسيسكو  بكاليفورنيا: “زملائي في العمل أذكياء وموهوبين ومُلهمين. ثقافة العمل لا تعتمد على تحديد 60-90 ساعة عمل أسبوعيًا. بيئة العمل مرحة”.

https-_blueprint-api-production-s3-amazonaws-com_uploads_card_image_309855_ap_070815024206__1_

بينما حلت شركات مثل “NVIDIA” في المركز 30 في الترتيب العام، و18 في الشركات التقنية. إذ قال مدير البرمجيات في الشركة بسانتا كلارا في كاليفورنيا: “مكان مثير وممتع للعمل، زملاء أذكياء يقودهم الشغف تجاه ما يفعلون”.

index

وحلت“أبل” في المركز 20 بين الشركات التقنية، والـ36 في الترتيب العام.

أحد كبار مهندسي أبل في كوبرتينو بكاليفورنيا: “أجور ومكافآت عظيمة، نظام رعاية صحي ممتاز، بيئة عمل ممتازة. كل فرد مسئول عن عمله، وفي نفس الوقت يشكل جزءًا من الفريق”.

images

وجاءت مايكروسوفت بعد أبل في المركز 21، و37 في الترتيب العام.

وقال عنها أحد موظفيها: “راتب تنافسي، مشاركة مجتمعية جيدة، تواجد عالمي قوي، منتجات رائعة، تهتم بموظفيها”.

microsoft

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top