shopping now
أخبار

تطبيق “تيك توك” يحظر حساب فتاة تحدثت عن الصين ومسلمي الإيجور

عاد حساب فيروزا للعمل مرة أخرى، بعد حذف فيديو الصين ومسلمي الإيجور!

حظر تطبيق مشاركة الفيديو “تيك توك” (TikTok)، الصيني الشهير عالميا، حساب إحدى الفتيات، بعد حديثها عن الصين ومسلمي الإيجور.

وبثت فتاة مسلمة، تدعى فيروزا عزيز، مقطع فيديو يتحدث عن الماكياج وإطالة رموش العينين، تضمن عبارة مفاجئة خارج سياق الفيديو، حيث قالت فيروزا: “استخدمي هاتفك الذي تستخدمينه الآن في البحث عما يحدث في الصين، وكيف يقيمون معسكرات اعتقال للمسلمين الأبرياء، وكيف يفصلون عائلاتهم عن بعضهم البعض، وسط أحداث الخطف والقتل والاغتصاب والإجبار على تناول لحم الخنزير وشرب الخمر، وإجبارهم على اعتناق ديانات أخرى وإلا يكون مصيرهم القتل”.

وحقق فيديو فيروزا المثير للجدل شهرة كبيرة على منصة “تيك توك” على مدار يومين، إلى أن أغلقت الشبكة حسابها، وقد أشارت “تيك توك” إلى أن سبب غلق الحساب هو فيديو عن أسامة بن لادن، ما يعد انتهاكا لشروط التطبيق بعدم الترويج للإرهاب، ونفت الشركة أن يكون الحديث عن الصين ومسلمي الإيجور هو سبب الحظر.

وفشلت محاولات فيروزا للتواصل مع “تيك توك”، على حد قولها، فيما تنفي الشركة غلق الحساب بسبب قضايا سياسية، إلى أن عاد حساب فيروزا للعمل مرة أخرى، بعد حذف فيديو الصين ومسلمي الإيجور!

يذكر أن تطبيق “تيك توك” الشهير مملوك لشركة “بايت دانس” (ByteDance) الصينية المعروفة بعملها مع الحكومة الصينية من أجل مراقبة المحتوى على الإنترنت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top