أخبار

ترامب يستعد لتوجيه ضربة قوية لأمازون

أمازون

ذكرت تقرير لموقع “Axios” أن الرئيس المريكي دونالد ترامب “مهووس” بشركة أمازون ويبحث عن الوسائل القانونية لملاحقتها، وفقًا لما نقله موقع “Business Insider”.

ويعتقد ترامب أن أمازون تمثل قوة سلبية لتجارة التجزئة تؤثر على تجار التجزئة الأصغر، ويريد إيجاد طريقة للحد من هيمنتها على التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، لذا يفكر في إعادة النظر في حالة أمازون الضريبية وقوانين مكافحة الاحتكار، وهو ما تنظر فيه المحكمة العليا بالفعل في قضية يمكنها منح الدولة سلطة أكبر لجمع ضرائب المبيعات على تجار التجزئة عبر الإنترنت.

على الجانب الآخر، تفرض أمازون ضريبة المبيعات المعمول بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية على السلع التي تبيعها، ولكن عند استخدام بائع آخر لمنصتها يعود إليه الأمر في فرض الضريبة أم لا، وهو ما لا يفعله أغلب البائعين عبر أمازون.

بدون كاشير أو طوابير.. أمازون تفتتح متجر المستقبل

وجاء في تغريدة سابقة لترامب أن أمازون ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس يضران بخدمة البريد داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهاجم بيزوس لامتلاكه صحيفة “واشنطن بوست”.

كما اشتكت شركات التطوير العقاري من أن أمازون تساعد على قتل تجارة التجزئة والمحلات التجارية. وأشار “Axios” إلى أن ترامب ليست لديه خطة واضحة بعد للحد من هيمنة أمازون التجارية.

جدير بالذكر أن قيمة أسهم أمازون السوقية تراجعت عقب نشر تقرير “Axios” بنسبة 4.2%.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top