?How to

تخلص من ملفاتك المكررة على الكمبيوتر بهذه الطرق

تشكل النسخ المكررة من الملفات، مشكلة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، حيث أنها تتسبب في التهام مساحة ضخمة

تشكل النسخ المكررة من الملفات، مشكلة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، حيث أنها تتسبب في التهام مساحة ضخمة، خاصة لمن يستخدمون محركات أقراص، من نوع  SSD التي تتميز بصغر مساحتها التخزينية، فضلًا عن أنها تجعل النسخ الاحتياطية لاستعادة ملفات النظام (Backups)، كبيرة الحجم دون داعي، لذا إذا كنت تواجه هذه المشكلة، ننصحك بتجريب أحد هذه البرامج التالية:

1- مجموعة برامج DupeGuru

ستساعدك هذه البرامج المجانية على إيجاد الملفات المكررة، وحذفها بسهولة، فالبرنامج الأول DupeGuru  مسؤول عن إيجاد أى ملفات مكررة، غير ملفات الموسيقى والفيديو وحذفها، بينما البرنامج الثاني DupeGuru Music Edition مسؤول عن إيجاد ملفات الموسيقى المكررة، حتى لو كانت جودة الصوت فيها مختلفة، أيضًا فالبرنامج الثالث  DupeGuru Pictures Edition مسؤول عن إيجاد الصور المكررة، حتى لو كان تم التعديل عليها أو كان حجمها مختلف.

3

 ونظرًا لأن هذه التطبيقات مفتوحة المصدر، فهى سهلة الاستخدام، وذات واجهة بسيطة، ولن تقوم بتحميل أو تنزيل أى برامج مضرة، وكل ما عليك فعلة هو فتح أى تطبيق منهم بعد تحميله، وإضافة المجلدات أو محركات الأقراص، التي تريد فحصها، ثم اضغط على فحص، وسترى قائمة بالملفات المكررة، ويمكنك بسهولة تحديد الملفات التي تريد إزالتها وحذفها. كما يمكنك الضغط مرتين على أى ملف موجود بالقائمة لفتحه وفحصه.

 2-  برنامج DigitalVolcano’s Duplicate Cleaner Free

 سيساعدك هذا التطبيق ايضاً على إيجاد الملفات المكررة، وحذفها بسهولة، فهو يتميز بواجهة سهلة الاستخدام،  ولن يقوم بتحميل أو تنزيل أى برامج مضرة، كما أنه يتوفر بنسختين، نسخة مجانية ونسخة مدفوعة بها العديد من المميزات الإضافية. كما أنه يوفر ميزة فحص محركات الأقراص الخارجية المتصلة بالكمبيوتر بحثاً عن الملفات المكررة.

maxresdefault

 3- برنامج VisiPics

 هذا البرنامج خاص بالبحث عن الصور المكررة، المتشابهة جدًا حتى لو لم تكن متطابقة بشكل كامل، فهو يقوم بالبحث عن ملفات الصور المكررة التي تم تغيير حجمها وتدويرها والتعديل عليها وإظهارها لك.

 أيضًا فهو يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما أنه مجاني، ولن يقوم بتحميل أو تنزيل أى برامج مضرة، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

visipics

 4- برنامج Duplicate File Finder

 يتميز هذا البرنامج أيضًا بأنه مفتوح المصدر، ولن يقوم بتحميل أو تنزيل أى برامج مضرة لجهازك، كما أنه يعمل من خلال إيجاد الملفات المتطابقة في الحجم، والمقارنة بينهم لمعرفة إذا كانت مكررة أم لا، ويمكنك استخدامه لتوفير وقت البحث عن الملفات المكررة نظراً لسرعته في إيجادها.

maxresdefault

* لا تقم بحذف الملفات المكررة الخاصة بالنظام – على سبيل المثال، الملفات الموجودة بمجلد Windows، أو الملفات الموجودة في Program files، قد تعتمد البرامج على وجود نسخ مكررة من ملفات معينة في أماكن محددة. اترك ملفات النظام،  وقم بتنظيف ملفات البيانات الشخصية الخاصة بك فقط مثل الوثائق والصور وملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو، وكل شيء آخر قد يكون لديك نسخة مكررة منه.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top