تطبيقات

تحديث جديد في تطبيق واتساب لمواجهة انتشار فيروس كورونا

شهدت واتساب مؤخرا زيادة كبيرة في عمليات إعادة التوجيه للرسائل لتي تحتوي معلومات مضللة

أعلن تطبيق الدردشة والتراسل الفوري الأشهر عالميا واتساب WhatsApp، والمملوك لشركة فيسبوك Facebook، عن تحديث جديد لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا عالميا، عبر المساعدة على عدم نشر الأخبار المزيفة حول الفيروس بين مستخدمي التطبيق.

وفرض تطبيق واتساب WhatsApp حدا على إعادة توجيه الرسائل، فإذا تلقى المستخدم رسالة معاد توجيهها بشكل متكرر، أكثر من 5 مرات، فلن يتمكن من إرسالها إلا إلى محادثة واحدة فقط في المرة الواحدة.

وقالت واتساب أن التحديث الجديد يقلل السرعة التي تنتشر بها المعلومات عبر تطبيقها، بغرض التصدي للمعلومات المغلوطة والخاطئة حول فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19.

وقالت واتساب: “نحن نعرف أن العديد من مستخدمينا يعيدون توجيه المعلومات المفيدة، وكذلك مقاطع الفيديو المضحكة والرسوم الكاريكاتورية والخواطر والأدعية وغيرها، لكننا شهدنا مؤخرا زيادة كبيرة في عمليات إعادة التوجيه للرسائل لتي تحتوي معلومات مضللة، وقد وجدنا من الأهمية إبطاء انتشار هذه الرسائل لإبقاء واتساب مكانا للمحادثة الشخصية.”

ولا تستطيع واتساب تنفيذ التحديث الجديد على رسائل كورونا فقط، فهي لا تستطيع الاطلاع على محتوى الرسائل بفضل تقنية التشفير من النهاية إلى النهاية الذي تستخدمه، لذلك كان لزاما عليها تطبيق التحديث على جميع الرسائل دون تمييز على منصتها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top