أخبار

بـ6 مليارات دولار.. Netflix تغرق عملائها بالمحتوى في 2017

كشفت شركة Netflix، التي تقدم خدمة لبث المحتوى المرئي عبر الإنترنت، أن لديها خطط لضخ 800 مليون دولار لتمويل زيادة محتواها الأساسي، وهو المبلغ الذي أشارت إلى أنها ستستدينه.

الهدف النهائي للشبكة هو الحصول على 50% من مواد البث الأصلية، من إجمالي 1000 ساعة من البرامج الجديدة في 2017، ومع التمويل المالي الإضافي ستتخطى ديون الشركة 3 مليارات دولار على المدى البعيد، بحسب موقع “Mashable”.

تأتي تلك الأخبار بعد إعلان Netflix عن أرباحها للربع الثالث من العام الجاري، الذي أضافت فيه ما مجموعه 3.57 مليون مشترك، منهم 3.2 من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، كما أعلنت أنها قد تخلت عن خطة إطلاق خدمتها في الصين.

الاحتياج إلى المزيد من السيولة النقدية يأتي من أن الشركة تراهن بشكل أكبر على البرامج التي تنتجها، إذ أنها أطلقت، العام الجاري، برنامج “The Get Down”، والذي تكلف إنتاج الحلقة الواحدة منه 10 ملايين دولار، ما يجعله أعلى برامج “Netflix” تكلفة حتى اللحظة.

برنامج آخر من برامج Netflix العالية التكلفة هو “The Crown”، والذي سيبدأ بثه في 4 نوفمبر القادم، كذلك ستبث الشبكة الموسم الجديد من المسلسل فائق الشعبية “Gilmore Girls revival”.

في 2017 ستبث الشبكة عبر منصتها الموسم الثاني من المسلسل الذي حقق شعبية كبيرة أيضًا “Stranger Things”، وكذلك “Marvel’s Iron Fist”، والموسم الثالث والأخير من “Bloodline”، و”A Series of Unfortunate Events”. كما ستبث كذلك البرنامج الحواري “Bill Nye the Science Guy talk show”.

وبشكل عام فإن Netflix قد صرحت بأنها تخطط لإنفاق 6 مليارات دولار على المحتوى في 2017.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top