كمبيوتر

بعد زيادة حصتها في مصر.. كل ما تريد معرفته عن شركة لينوفو وقوتها في السوق العالمي والمصري

نجحت المجموعة في سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية (PCSD) في زيادة إيراداتها لتصل إلى 11.5بليون دولار أمريكي

تتواجد لينوفو Lenovo في 180 سوقاً وأكثر من 30 موقعاً تصنيعياً حول العالم، بالإضافة إلى امتلاكها مراكز للبحث والتطوير في 5 دول هي أمريكا والصين واليابان والبرازيل، وما يزيد عن  م63,000 موظف وعامل حول العالم.

تجسدت إنجازات المجموعة في زيادة إيراداتها في الربع الثاني من عام 2020/2021 بنحو 14.5 بليون دولار، بنمو قدره 7%عن نفس الفترة في العام السابق. هذا وارتفع صافي الدخل بنحو 52 % عن العام السابق، ليحقق دخل قدره 470 مليون دولار. هذا ونمت أرباح تشغيل مجموعة لينوفو العالمية بنسبة قدرها 28%، محققة  565مليون دولار في الربع الثاني من عام 2020/2021 مقابل الـ442 مليون دولار المحققة في ذات الفترة من العام السابق.

سوق الحاسبات الألية واللوحية

نجحت المجموعة في سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية (PCSD) في زيادة إيراداتهالتصل إلى 11.5بليون دولار أمريكي، بنمو قدره 8% عن العام الماضي. تفوقت المجموعة في سوق أجهزة الكمبيوتر بشكل كبيرمع احتفاظ لينوفو بمكانتها الريادية لتكون في المرتبة الأولى في سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية في جميع أنحاء العالم.ينعكس هذه الإنجازات كما في الدول كالتالي، وحافظت على هامش ربح بنسبة 6.3%.

وطبقًا لإحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC»، تتصدر Lenovo سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية بحصة سوقية رقم 1وتستحوذ Lenovoعلى %23.6 من مبيعات أجهزة الحاسبات عالميًّا.

سوق الهواتف المحمولة/الجوالة

نمت لينوفو بإيراداتها في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 39% مقارنة بالربع الماضي، كما حققت توسع في أسواق رئيسية مثل أمريكا اللاتينية وامريكا الشمالية وأوروبا.

سوق البرمجيات والخدمات

ارتفعت إيرادات لينوفو من منتجاتها بسوق البرمجيات والخدمات بنحو 11% عن العام السابق لتصل إلى 1.48 بليون دولار.

طبقًا لإحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC»

بفضل تميزها التشغيلي ونموذجها العالمي / المحلي ، فإن لينوفو في وضع أفضل من منافسيهامن حيث التعامل مع التحديات عالمية القائمة. هذا وقد استمرت لينوفو في تحقيق أداء أفضل من العديد من الشركات في المجال ذاته ، حيث شهدت فرصًا للنمو، ليس فقط من حيث الأجهزة، ولكن أيضًا من حيث مركز البيانات وتكنولوجيا البنية التحتية.

طالما كانت قوتنا وميزتنا التنافسية هي سلسلة التوريد العالمية لدينا وبصمتنا التصنيعية مع أكثر من 30 موقعًا حول العالم. خلال COVID-19 ، تعني هذه المرونة في نقل الإنتاج أننا تمكنا بسرعة من استعادة القدرة الإنتاجية لتلبية طلبات العملاء.

كما أننا نراعي إدارة هيكل التكاليف الخاص بنا لضمان نمو واستقرارلينوفو على المدى الطويل.ومع ذلك ، تعتبر لينوفو موظفيها بمثابة أصول بشرية ثمينة لاغنى عنها،بل أكثر من ذلك، بإمكانها أن تساعدنا خلال الأزمة الحالية. لذلك لم نلجأ إلى التسريح أو خفض الرواتب أو إلغاء مزايا العاملين. علاوة على ذلك ، تم تشغيل مصانعنا بالكامل دون أي إغلاق ، باستثناء الإغلاق الجزئي في بعض البلدان، مع الامتثال للإجراءات الاحترازية لكل بلد.

وبما أن لينوفو شركة رائدة في الالكترونيات والبرمجيات، فإننا كنا من أوائل الشركات استفادة بنموالرقمنة التكنولوجية المتزايد في الفترة الأخيرة، سواء على صعيد المبيعات والإيرادات، أو لتهيئة الظروف لموظفيها للعمل بالمنزل أثناء الأزمة العالمية.

هذا وقد اعتمدنا دائمًا سياسة عمل مرنة، مما يعني أن موظفينا يمكنهم العمل عن بُعد إذا أرادوا ذلك. كان المخطط قيد الاستخدام بالفعل قبل الوباء مما جعل التكيف مع العمل من المنزل سهلاً للغاية لجميع موظفينا لأن لدينا بالفعل كل التكنولوجيا والبنية التحتية الموجودة للتأكد من أنه يمكنهم القيام بذلك دون أي مشاكل. إلى جانب سياسة العمل من المنزل، فإننا نتبع أيضًا إرشادات الحكومة المحلية لضمان سلامة موظفينا وشركائنا في العمل.

الحصة السوقية لشركة لينوفو في مصر

نجحت Lenovo في زيادة حصتها السوقية في مصر لتحقق 29.4%في الربع الثاني من العام المالي 2020/2021 من الـ30% المستهدفة للعام الجاري بأكمله وبزيادة قدرها 4.4% عن العام المالي السابق، لتحتل Lenovoالمرتبة الأولى من مبيعات أجهزة الحاسبات الشخصية.

طبقًا لإحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC»

الحصة السوقية من حيث القطاعات

طبقًا لإحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية «IDC»

التواجد في السوق المصري

تعد مصر بلداً استراتيجياً وسوقاً واعداً، لذلك تمتلك لينوفو مكتب تمثيل في مصر منذ  10 سنواتتعمل الشركة 8 مركزاً للصيانة وتعمل مع حوالي250 قناة توزيع في أنحاء الجمهورية

مرتبة مصر بين منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث المبيعات

مصر من أفضل 4  من قائمة أكبر الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث حجم المبيعات، كما تعد مركزا إقليميا للدعم الفني وخدمات ما بعد البيع في منطقة لبنان والأردن وشمال إفريقيا.

أما بخصوص المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، كجزء من العمل العالمي الذي تلتزم به لينوفو ، فإن لينوفو مصر في سبيلها لعقد شراكة مع إحدى المنظمات غير الحكومية المرموقة في مصر لدعم ومساعدة البلاد في مكافحة تبعات الجائحة. ونحن سعداء وفخورون للغاية بهذا التعاون المشترك، وسوف نعلن عنه في أقرب وقت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top