shopping now
تطبيقات

بعد الإعلان عنه رسميا.. مشكلات وثغرات تلاحق نظام “iOS 13” من أبل!

عبر مستخدمو ألعاب (PUBG) و(Fortnite) عن انزعاجهم من تحديث (iOS 13)

ثغرة أمنية اكتشفها باحث أمني قبل إصدار (iOS 13) ولم تعالجها أبل رغم إبلاغها!

أبل لم تعلق على تجاهلها للثغرة، لكنها وعدت بإصلاحها في تحديث 24 سبتمبر الجاري.

لاعبو (PUBG) وفورتنايت يعانون من مشكلة أثناء اللعب، وتحذير من المطورين بعدم تثبيت (iOS 13)!

منذ أيام قليلة، كشفت أبل (Apple) عن الإصدار النهائي من نظام تشغيلها “آي أو إس 13” (iOS 13)، لكن سرعان ما انتشرت أخبار عن مشكلات وثغرات واجهت المستخدمين بعد تجربته.

من بين تلك المشكلات التي تعرض لها نظام (iOS 13)، اكتشاف ثغرة أمنية، تتيح تجاوز شاشة القفل لعرض قوائم جهات الاتصال، وقد نشر الباحث الأمني المستقل “خوسيه رودريجيز” مقطع فيديو يوضح الثغرة الأمنية، والتي اكتشفها قبل أسبوع من إصدار أبل للنسخة الجديدة من (iOS)، وأكد رودريجيز أنه أبلغ أبل بالثغرة بالفعل.

وبحسب رودريجيز، فإنه يمكن استغلال الثغرة الأمنية عن طريق تلقي مكالمة “فيس تايم” (FaceTime)، ثم استخدام ميزة التعليق الصوتي من “سيري” (Siri)، والتي تتيح للمستخدمين التحكم في الهواتف عبر الصوت، وذلك للوصول إلى قائمة جهات الاتصال، وبذلك يمكن لأي شخص الحصول على الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأي بيانات مخزنة في جهات الاتصال دون فك قفل الجهاز.

من ناحيتها، قالت أبل أنها ستصلح الثغرة الأمنية في تحديث (iOS 13.1)، المقرر صدوره في 24 سبتمبر الجاري، لكنها لم تعلق على سبب عدم معالجتها للثغرة حينما أبلغها بها رودريجيز، بحسب زعمه.

على جانب آخر، عبر مستخدمو ألعاب (PUBG) و(Fortnite) عن انزعاجهم من تحديث (iOS 13)، بعد أن اكتشفوا أن الضغط الطويل بثلاثة أصابع يفتح شريط أدوات مزعج يؤثر على تجربة اللعب.

ونشر العديد من المستخدمين لقطات تظهر شريط الأدوات الجديد المنبثق داخل اللعبة في الجزء العلوي من الشاشة، الأمر الذي دعا كثير من مطوري التطبيقات والألعاب بتحذير المستخدمين من تثبيت تحديث (iOS 13)، لوجود خطأ في إيماءة الضغط الطويل بثلاثة أصابع.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top