هواتف

بعد إطلاق جوجل للإصدار التجريبي له.. ميزات رائعة في نظام التشغيل أندرويد 11

ندعوك للاطلاع على بعض الميزات الجديدة والرائعة في نظام أندرويد 11، والتي لم تعلن عنها جوجل

في 10 يونيو الجاري، أطلقت جوجل Google الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل الأشهر عالميا أندرويد 11 (Android 11)، ولم تتمكن جوجل من عقد مؤتمرها للمطورين بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا عالميا، كما ألغت حدث الإعلان عن أندرويد 11 بسبب التظاهرات الأمريكية على مقتل جورج فلويد على أيدي الشرطة، واكتفت جوجل بنشر تدوينة ومقاطع فيديو للحدث عن الإصدار الجديد.

ومع ذلك، ندعوك للاطلاع على بعض الميزات الجديدة والرائعة في نظام أندرويد 11، والتي لم تعلن عنها جوجل

اقتراحات التطبيقات في الشاشة الرئيسية

مع الطريقة الحالية لعرض التطبيقات المستخدمة في تبويب منفصل لها، يقدم أندرويد 11 إمكانية عرض التطبيقات المستخدمة أيضا في الشاشة الرئيسية، حيث ستضغط مطولا في أي جزء فارغ من الشاشة الرئيسية، واختيار إعدادات الصفحة الرئيسية Home Settings، وتفعيل خيار “الاقتراحات في الشاشة الرئيسية” Suggestions on Home Screen، ليظهر لك صف اقتراحات التطبيقات أسفل شريط الرموز الرئيسي.

سلة محذوفات خفية في أندرويد 11

في أجهزة الكمبيوتر، وفي بعض الخدمات مثل صور جوجل، يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من سلة المحذوفات، وقد أصبحت هذه الميزة متاحة في أندرويد 11.

ففي واجهة التطبيقات MediaStore، سيقوم أندرويد 11 بسؤالك عن رغبتك في إرسال ملف إلى سلة المحذوفات، وسوف يضع علامة مميزة عليه، ويقدر لك الوقت المتبقي قبل حذفه نهائيا.

وافتراضيا، يحتفظ أندرويد 11 بالملفات في سلة المحذوفات لمدة 30 يوما كحد أقصى، قبل حذفها نهائيا، لكنك يمكنك ضبط المدة التي تريدها دون أن تتعدى فترة الـ30 يوما القصوى.

تصوير مقاطع فيديو دون التقيد بحجم 4 جيجابايت

في الإصدارات السابقة من أندرويد Android، لم يكن من الممكن تصوير فيديو بجودة عالية، مثل 4K، كمقطع واحد متصل، بسبب تقيد النظام بحد 4 جيجابايت لمقطع الفيديو كحد أقصى، ولذلك كانت تطبيقات تصوير الفيديو تقسم الفيديو إلى مقاطع منفصلة، بينما يمكن مع أندرويد 11 تصوير مقطع الفيديو كاملا، حيث يمكن للنظام أن يتعامل مع أحجام الملفات حتى 16 تيرابايت!

تحسينات في ميزات التحكم الصوتي

أدخلت جوجل تحسينات ملحوظة على ميزات التحكم الصوتي في الهاتف الذكي في نظام أندرويد 11، مستفيدة من مزايا ميزة التحكم الصوتي في أنظمة أبل iOS وmacOS، فأصبح التحكم الصوتي أكثر نعومة وانسيابية، وقد اهتمت جوجل بذلك لتسهيل تعامل ذوي الإعاقة الحركية مع الهواتف الذكية.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top