تطبيقات

بسبب كورونا.. الإنفاق على التطبيقات يحقق رقما قياسيا في الربع الأول من 2020

ارتفع متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون أسبوعيا في التطبيقات والألعاب عالميا بنسبة 20% على أساس سنوي

أكد تقرير جديد، أصدرته شركة أبحاث السوق “آب أني” App Annie، تحقيق زيادة قياسية في الإنفاق على تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة خلال الربع الأول من عام 2020، والتي أرجعت السبب إلى تفشي الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” COVID-19 عالميا.

وقال التقرير أن التزام المستخدمين في جميع أنحاء العالم بمنازلهم استجابة لإجراءات التصدي لانتشار عدوى كورونا، أدى إلى زيادة الإقبال على التطبيقات الذكية في قضاء الاحتياجات اليومية، كما التسوق وإدارة الأمور المالية والتمرينات الرياضية والعمل والدراسة عن بعد، وكذلك تطبيقات الترفيه والتسلية وقضاء الوقت في الألعاب.

وبحسب التقرير، فقد ارتفع متوسط الوقت الذي يقضيه المستخدمون أسبوعيا في التطبيقات والألعاب عالميا بنسبة 20% على أساس سنوي خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2020، والذي تبعه زيادة قياسية في إنفاق المستهلكين في متاجر التطبيقات.

وقال التقرير أن المستخدمون أنفقوا 23,4 مليار دولار تقريبا في متاجر التطبيقات خلال الشهور الثلاثة الماضية، حيث أنفقوا 15 مليار دولار تقريبا في متجر تطبيقات أبل “آب ستور” App Store، و8,3 مليار دولار تقريبا في متجر تطبيقات أندرويد “جوجل بلاي” Google Play، بزيادة 5% على أساس سنوي لكلا من المتجرين.

وأنفق المستخدمون أكثر من 16,7 مليار دولار على تطبيقات الألعاب وحدها في الربع الأول من 2020، بحسب ما رصد التقرير، وقد كانت الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وكوريا الجنوبية الأكثر إنفاقا على التطبيقات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top