أخبار

بث حي للمؤتمر الوطني للشباب عبر حساب السيسي على تويتر

أطلقت مصر فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب (@Egyouth)  الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي (@AlsisiOfficial)  وذلك لأول مرة في تاريخها. وسيتم خلال الفترة الواقعة بين 25-27 اكتوبر نقل فقرات رئيسية من المؤتمر بشكل حي ومباشر عبر حساب السيسي على تطبيق “بيرسكوب بروديوسر” (Periscope Producer). كما يمكن للمصريين متابعة ساعة كاملة يومياً من فعاليات المؤتمر والحوارات الدائرة بين الحكومة والشباب الذين يطمحون لمستقبل أفضل لمصر.

والرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يستخدم تطبيق Periscope Producer الذي يُمكّن المشاهدين من بث فيديو مباشر بجودة عالية من مصادر خارجية، بما في ذلك برامج البث والكاميرات الاحترافية وتطبيقات Periscope وتويتر. كما يمكن للمشاهدين من خلال تطبيق Periscope Producer إرسال تعليقات وأشكال قلوب ومشاهدة البث المباشر عبر تطبيقات Periscope وتويتر ومن خلال شبكة الانترنت على الموقع التالي:  Periscope.tv.

وخلال فترة انعقاد المؤتمر، سيشارك أكثر من ثلاثة آلاف مصري، من بينهم طلاب جامعات ورياضيون وأعضاء أحزاب سياسية، في حوارات مفتوحة مع صناع السياسات والخبراء من خلال 24 جلسةً عامةً، سيتم فيها حث الشباب على إبداء آرائهم حول مواضيع تتعلق بتحسين المساواة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والتركيز على دور ريادة الأعمال في بناء مجتمعات أفضل.

وبهذه المناسبة، قالت كندة ابراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تويتر، أن المحادثات على الانترنت تتغير باستمرار، وأشارت إلى دور تطبيق Periscope في توفير عنصر تفاعلي يمكن من خلاله التواصل مع المتابعين في الوقت الحقيقي. وقالت إبراهيم إن هذه المبادرة الرائدة في مصر ستمكن الجيل القادم من التعبير عن رأيه والتواصل مع قائده لإطلاق حوار بناء.

من جانبها علقت كندة إبراهيم مدير الشراكات الإعلامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتويتر على هذا المناسبة بقولها “إن المحادثة عبر الأنترنت تتغير بشكل دائم وسيقوم  ” Periscope  بتقديم عنصر للتفاعل بهدف التواصل مع المتابعين في الوقت الفعلي . ومع وجود هذه المبادرة الرائدة في مصر فإن بإمكان الجيل القادم التعبير عن آرائهم وإيصالها إلى قادتهم بهدف المشاركة في حوار بناء”.

وكان الرئيس السيسي قد أطلق هذه المبادرة في وقت سابق من هذا العام خلال الاحتفال بيوم الشباب في التاسع من يناير في دار الأوبرا المصرية، Y` قال وقتها: “قررت أن يكون 2016 عام للشباب المصري، نطلق خلاله عملية تأهيل حقيقية للشباب من خلال منظومة علمية ممنهجة”.

embedded-tweet-sisi-periscope-broadcast

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top