هواتف

بالفيديو| كورنينج الأمريكية تعلن عن زجاج حماية الهواتف “جوريلا جلاس فيكتوس” الأشد متانة حتى الآن

تحمل زجاج “جوريلا جلاس فيكتوس” السقوط من ارتفاع مترين، كما قاوم بنجاح أصعب اختبارات الخدش بالأدوات الحادة

أعلنت شركة كورنينج الأمريكية Corning عن الجيل الجديد من زجاج حماية الهواتف الذكية “جوريلا جلاس فيكتوس” Gorilla Glass Victus، الأشد متانة على الإطلاق حتى الآن.

وفي فيديو بثته الشركة لاختباراتها على الزجاج الجديد، على موقع يوتيوب YouTube، تحمل زجاج “جوريلا جلاس فيكتوس” السقوط من ارتفاع مترين، كما قاوم بنجاح أصعب اختبارات الخدش بالأدوات الحادة والمفاتيح والعملات المعدنية.

بحسب كورنينج، فإن مقاومة زجاج “جوريلا جلاس فيكتوس” للخدش هي ضعف مقاومة “جوريلا جلاس 6” Gorilla Glass 6، و4 أضعاف المقاومة التي توفرها الشركات المنافسة في زجاج الحماية المشابه، وفي حين تحمل زجاج “جوريلا جلاس 6” عملية السقوط 15 مرة من ارتفاع متر على سطح صلب، تحمل “جوريلا جلاس فيكتوس” السقوط من الارتفاع ذاته 20 مرة.

وعن سبب عدم تسمية الزجاج الجديد باسم “جوريلا جلاس 7″، بنفس تسلسل الإصدارات السابقة، قالت كورنينج أن الزجاج الجديد يقدم تحسنا كبيرا مقارنة بالأجيال السابقة، التي رغم تطويرها لم تقدم فارقا جوهريا على مستوى الصلابة والمقاومة للسقوط والخدش، ما استحق معه اسما جديدا، وقد حرصت كورنينج على استخدام “فيكتوس” Victus، وهي كلمة مشتقة من اللغة اللاتينية تعني النجاة.

ومن المقرر أن يتم تقديم الزجاج الجديد في منتج قريب صادر عن شركة سامسونج Samsung، والذي يرجح أن تكون هواتف سلسلة “جالاكسي نوت 20” Galaxy Note 20، المتوقع الإعلان عنها في 5 أغسطس القادم.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top