منوعات

بالفيديو| جنرال موتورز تحول سيارة “هامر” الشهيرة إلى كهربائية بالكامل

حققت هامر شهرتها كسيارة دفع رباعي للطرق الوعرة وغير الممهدة، لكنها تعرضت لانتقادات بسبب ارتفاع استهلاكها للوقود

أعلنت شركة جنرال موتورز الأمريكية General Motors GM عن عودة سيارتها “هامر” Hummer إلى الحياة مرة أخرى، بعد نحو 10 سنوات من التوقف عن إنتاجها، ولكن كسيارة كهربائية بالكامل.

وحققت هامر شهرتها كسيارة دفع رباعي للطرق الوعرة وغير الممهدة، لكنها تعرضت لانتقادات بسبب ارتفاع استهلاكها للوقود، بينما لن تستهلك شاحنة هامر الجديدة (GMC Hummer EV) أي وقود على الإطلاق، كما ستكون أفضل أداء في الطرق الوعرة، كما تؤكد جنرال موتورز.

وصممت هامر الكهربائية الجديدة بنفس قوة السيارة التقليدية، فلا زالت سيارة دفع رباعي، تعمل بـ3 محركات كهربائية تنتج قدرة 1000 حصان، مع نظام لتوجيه العجلات بشكل مائل بدلا من مجرد التحرك إلى الأمام والخلف، ما يجعلها سهلة التحرك في المساحات الضيقة.

وتقول جنرال موتورز أن هامر الكهربائية تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة تقريبا في 3 ثوان، وهي تسير لمسافة تزيد عن 560 كيلومتر في الشحنة الواحدة للبطارية، كما تم حماية البطاريات بألواح من الصلب لحمايتها في الأماكن الوعرة، مع نظام تعليق هوائي قابل للتعديل، يرفع الشاحنة حتى 15 سم لتسهيل القيادة فوق العوائق والخروج من الأوحال.

وزودت هامر الكهربائية بكاميرات فيديو محيطية، تقدم 18 عرضا مختلفا حول الشاحنة وتحتها أثناء القيادة، مع ألواح سقف قابلة للإزالة يمكن تخزينها في صندوق السيارة، كما تختفي النافذة الخلفية للسماح بتجربة قيادة في الهواء الطلق.

ويبدأ إنتاج هامر الكهربائية في الخريف القادم، عبر إصدار خاص يطلق عليه Edition 1، بسعر 112 ألف دولار، كما يتم إنتاج إصدارات أقل سعرا، تبدأ من 100 ألف دولار، كما تخطط جنرال موتورز لإصدار هامر كهربائية بمحركين فقط بسعر 80 ألف دولار في 2024.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top