إنترنت

بالأرقام.. هذا ما يحدث على الإنترنت في 60 ثانية!

في 60 ثانية يتم إنفاق 259 ألف دولار على موقع أمازون

الإنترنت

بدأ انتشار شبكة الإنترنت واتساع إمكانياتها منذ سنوات السبعينيات، أي بعد 10 سنوات تقريبا من اختراع الإنترنت ونجاح أحد الباحثين في معهد ماساتشوستس للتقنية MIT في ربط مجموعة من أجهزة الكمبيوتر معا بشبكة واحدة، وفي الثمانينيات، بدأ استخدام البريد الإلكتروني.

أما التسعينيات فقد شهدت ابتكار الشبكة العنكبوتية العالمية WWW على يد تيم بيرنرز لي، فبدأت الإنترنت في الإنتشار عالميا خارج معامل الأبحاث والمؤسسات الحكومية، حتى وصل الإنترنت إلى شكله الحالي، فأصبح من المستحيل الاستغناء عنه.

ومن التسعينيات حتى الآن، زادت سرعات الإنترنت، ونشأت التجارة الإلكترونية، وتغير شكل الإعلام المقروء والمرئي، وانتشرت أدوات النشر والموسيقى والبنوك، وتبدل شكل التواصل الاجتماعي، وتطورت أساليب الجريمة، واختلف مفهوم الخصوصية.

ويمكن معرفة مدى اعتمادنا على الإنترنت بالنظر إلى إحصائيات بسيطة تكشف عما يحدث على الشبكة العالمية في 60 ثانية فقط.

ففي 60 ثانية يتم عمل 600 تعديل على مقالات الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، ويتم بث 38 ألف ساعة من الموسيقى من خلال خدمة “سبوتيفاي” Spotify، ويتم إرسال 20 مليون رسالة عبر تطبيق “واتسآب” Whatsapp، ويتم رفع 300 ساعة فيديو جديدة على موقع الفيديو الشهير “يوتيوب” YouTube.

في 60 ثانية أيضا يتم إرسال ما يزيد عن 180 مليون رسالة بريد إلكتروني، ويتم نشر 293 ألف مساهمة على فيس بوك Facebook، ويتم إجراء 2.4 مليون عملية بحث عبر موقع “جوجل” Google، كما يتم مشاركة 48 ألف و600 صورة على “انستجرام” Instagram، ويتم بث 347 ألف و200 تغريدة على موقع “تويتر” Twitter، كما يتم إنفاق 259 ألف دولار على موقع أمازون Amazon.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top