shopping now
أخبار

الهيئة القومية للبريد تشارك في معرض “Ciaro ICT” بعرض منصة “البريد مول” للتجارة الإلكترونية

انتهت هيئة البريد من تقسيم ووضع الخرائط التي تغطي جمهورية مصر العربية بالكامل، ضمن مشروع الرقم البريدي

شهدت الهيئة القومية للبريد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، فلم تعد خدماتها تقتصر على إرسال واستقبال الخطابات والحوالات البريدية وصرف المعاشات بالوسائل التقليدية، فقد أصبح ممكنا الآن استخراج المستندات والوثائق الرسمية وسداد مخالفات المرور ورخص القيادة عبر خدمات البريد الإلكترونية.

وتشارك الهيئة القومية للبريد في معرض ومؤتمر “كاير آي سي تي” (Cairo ICT)، والذي يعقد في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة، حيث تستعرض الهيئة أحدث خدماتها الإلكترونية الذكية.

وبحسب تصريحات صحفية، أدلى بها عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، تم تركيب 354 ماكينة صراف آلي (ATM) في مكاتب البريد، كما يجري تركيب 400 ماكينة أخرى خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وتستهدف هيئة البريد تقديم جميع الخدمات من داخل فروعها بشكل مميكن بالكامل، مع اهتمام خاص بالخدمات الجماهيرية، مثل سداد المصروفات الدراسية وتجديد التراخيص وإصدار الوثائق الرسمية، وغيرها.

وعبر مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT)، هذا العام، تركز الهيئة القومية للبريد على الهوية الرقمية للمواطن، بحسب تصريحات الصغير، حيث يمكن لأي عميل الحصول على الخدمات البريدية والمالية المختلفة دون الذهاب إلى المكاتب الحكومية، حيث بدأ بالفعل نشر أكشاك البريد المتنقلة في محطات البنزين.

وانتهت هيئة البريد من تقسيم ووضع الخرائط التي تغطي جمهورية مصر العربية بالكامل، ضمن مشروع الرقم البريدي، وبدأ بالفعل تنفيذ مشروع الكود البريدي تجريبيا في منطقة التجمع الأول، قبل أن يتم تعميمه على باقي محافظات الجمهورية تدريجيا خلال الفترة المقبلة.

وتطلق الهيئة القومية للبريد، خلال مشاركتها بالمعرض، منصة “البريد مول”، وهي منصة متخصصة في التجارة الإلكترونية لتسويق وبيع منتجات الشركات المصرية الصغيرة والناشئة، حيث سيقوم البريد بتحصيل قيمة المنتجات المباعة لصالح العارضين، دون تحميلهم أي عمولة.

ووقعت هيئة البريد بالفعل اتفاقا مع غرفة صناعة الحرف اليدوية، من أجل بيع منتجاتها عبر منصة “البريد مول”، لمساعدة أصحاف الحرف اليدوية على تحقيق عائد مادي مناسب، وسيقوم البريد بتصوير وعرض المنتجات محليا وعالميا عبر المنصة، وستولى توصيلها وتحصيل قميتها لصالح العارضين.

وحول كارت “إيزي باي” (Easy Pay)، الذي أطلقته الهيئة قبل شهور وحقق نجاحا ملحوظا، فقد وصل عدد مستخدمي الكارت إلى 2,5 مليون عميل، أغلبهم من فئة الشباب.

ويمكن عبر كارت “إيزي باي” سداد مخالفات المرور واستخراج شهادات براءة الذمة من النيابة العامة، وكذلك سداد المصروفات الدراسية وخدمات الأحوال المدنية، وأيضا تحديث بطاقات التموين وحجز الشقق ودفع أقساط الإسكان الاجتماعي، وكذلك الشراء أونلاين.

يذكر أن إجمالي أصول هيئة البريد وصل إلى 243 مليار جنيها، في 30 يونيو الماضي، بزيادة 18 مليار جنيها عن العام السابق، ونجحت الهيئة في تحقيق 1,8 مليار جنيه زيادة في إيرادات السنة المالية الأخيرة، حيث وصلت الإيرادات إلى 27 مليار جنيها.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top