shopping now
?How to

القومي لمراقبة جودة الاتصالات ينصحك: هذه أفضل طريقة لاختيار أفضل شركة محمول في منطقتك

ما هي شركات المحمول الأسوأ في القاهرة والجيزة من حيث بدء المكالمات؟

كشف المركز القومي لمراقبة جودة الاتصالات عن أفضل وأسوأ شبكات المحمول في مصر، وذلك في تقرير صادر عنه لتقييم خدمات الهواتف المحمولة، فحص خلاله المركز جودة خدمات المكالمات والبيانات في 23 ألف كيلومتر تقريبا من المناطق المأهولة بالسكان، بواقع 110 منطقة.

وفي المكالمات الصوتية، بحسب المركز، تم قياس معدل عدم بدء المكالمات وجودة الصوت ومعدل انقطاع المكالمات، وقد أثبتت الاختبارات أن فودافون (Vodafone) هي الأفضل في إجراء المكالمات الصوتية، بينما جاءت الشركة المصرية للاتصالات (WE) في المركز الأخير.

وجاء ترتيب الشركات من حيث جودة المكالمات الصوتية (110 منطقة)، فودافون (31 منطقة بها مشكلة) ثم اتصالات (64 منطقة بها مشكلة) ثم أورنج (74 منطقة بها مشكلة) ثم المصرية للاتصالات (80 منطقة بها مشكلة).

وعن الاختيار الأفضل لكل منا عن التفكير في اقتناء خط للهاتف المحمول، فإن التقرير يقول أن (WE) واتصالات هما الأسوأ في القاهرة والجيزة من حيث بدء المكالمات، وفي الصعيد، فإن أورنج هي الأسوأ في بدء المكالمات، وتعاني اتصالات من الانقطاع المتكرر.

وفي الدلتا، تعاني فودافون من مشكلة عدم اكتمال المكالمات، وهي نفس مشكلة أورنج في مدن القناة، وفي مصر عموما، فإن المصرية للاتصالات (WE) هي الأسوأ في جودة الصوت، يليها أورنج.

وبخصوص خدمات إنترنت الموبايل، فقد تم قياس سرعة تنزيل وتحميل البيانات في الشبكات الأربع، وقد كانت أورنج هي الأفضل في معظم مناطق القاهرة والجيزة والدلتا، وفي الإسكندرية، كانت فودافون أفضل في تنزيل البيانات، بينما تميزت أورنج في رفع البيانات، وفي مدن القناة، فإن المصرية للاتصالات (WE) كانت هي الأسوأ، في حين تقارب مستوى باقي الشركات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top