أخبار

القاهرة تستعد لاستقبال منتدى الشرق الأوسط الرابع لنظام اسم النطاق “DNS”

بما تتعلق موضوعات المنتدى؟

يستضيف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) النسخة الرابعة لمنتدى الشرق الأوسط لنظام اسم النطاق DNS، الذي تنظمه مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN)، بالشراكة مع مجتمع الإنترنت (ISOC)، في مصر، يومي 22 و23 مايو تحت عنوان “تعزيز الوجود الرقمي في الشرق الأوسط”.

وتتعلق موضوعات المنتدى بسوق النطاق العالمي، مع وجود وجهات نظر إقليمية من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والاتجاهات الجديدة في المجال الناتجة عن إدخال أكثر من 1000 نطاق مستوى أعلى عام (gTLDs) جديدة. وتشمل الموضوعات الأخرى الاقتصاد الرقمي الإقليمي، استضافة الأعمال وريادة الأعمال في مصر، ودور المرأة في صناعة التكنولوجيا.

وتلقي شيرين شلبي، نائب رئيس مجلس إدارة ICANN، وأكرم عطا الله، رئيس قسم النطاقات العالمية (GDD) في ICANN، كلمتين رئيسيتين في الجلسة الافتتاحية للمنتدى. كما يوجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ياسر القاضي، كلمة إلى الحضور في حفل الافتتاح مع  مسؤولين من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومجتمع الإنترنت.

وتضاف هذه النسخة لمنتدى الشرق الأوسط لنظام اسم النطاق DNS إلى المنتديات السابقة التي عقدت في أنحاء المنطقة، وتحديدا في الإمارات العربية المتحدة (2014) والأردن (2015) وتونس (2016). وتهدف ICANN من خلال عقد المنتدى في أجزاء مختلفة من الشرق الأوسط إلى  توفير فرص متساوية لاطلاع المجتمعات المختلفة في المنطقة على صناعة النطاقات والمشاركة معهم بشأن أفضل السبل لتعزيز الوجود الرقمي في الشرق الأوسط.

*يمكن الاطلاع على جدول الأعمال والقائمة الكاملة للمتحدثين على الموقع الإلكتروني للمنتدى.

*يمكنك التسجيل لهذا الحدث هنا، كما أن المشاركة عن بعد متاحة للراغبين في المشاركة، لكنهم غير قادرين على الحضور.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top