shopping now
شبكات اجتماعية

السلطات الكويتية تلاحق أسواق تجارة العبيد على إنستجرام!

يتم إنجاز الصفقات عبر الرسائل الخاصة على التطبيقات، حيث يجري بيع وشراء عاملات المنازل بأقل من 4 آلاف دولار

تحقيق استقصائي، أجرته شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” (BBC)، كشف عن وجود أسواق للرقيق على الإنترنت!

وكشف التحقيق وجود حسابات تمارس عروض بيع وشراء النساء كعاملات، تحت وسوم (هاشتاجات) مثل “خادمات للبيع”!

السلطات الكويتية أكدت أن المتورطين من مواطنيها قد تلقوا أوامرا بإزالة إعلاناتهم، كما وقعوا على إقرارات قانونية بعدم المشاركة في هذا النشاط مرة أخرى.

استدعت السلطات الكويتية رسميا مالكي العديد من الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي الشهير عالميا إنستجرام (Instagram)، بعد رصدها لنشاطهم في بيع عاملات المنازل كما أسواق العبيد!

جاء التحرك الكويتي بعد تحقيق استقصائي أجرته شبكة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” (BBC)، كشف عن وجود أسواق للرقيق على الإنترنت، عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، بما فيها تطبيق إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك (Facebook).

وكشف التحقيق وجود حسابات تمارس عروض بيع وشراء النساء كعاملات، تحت وسوم (هاشتاجات) مثل “خادمات للبيع”، ويتم إنجاز الصفقات عبر الرسائل الخاصة على التطبيقات، حيث يجري بيع وشراء عاملات المنازل بأقل من 4 آلاف دولار.

وقالت السلطات الكويتية أن المتورطين في هذه الممارسة المحرمة قانونا قد تلقوا أوامرا بإزالة إعلاناتهم، كما وقعوا على إقرارات قانونية بعدم المشاركة في هذا النشاط مرة أخرى.

من ناحيتها، قالت شبكة إنستجرام أنها أزالت الكثير من المحتوى المشبوه من على منصتها، بعد تواصلها مع شبكة “بي بي سي” (BBC)، ومنعت إنشاء أي حسابات جديدة قد تستخدم في تجارة الرقيق عبر الإنترنت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top