كمبيوتر

“احمي جهازك من الفيروسات”.. أفضل 5 برامج “Anitvirus”

برنامج مكافحة الفيروسات لا غنى عنه

برنامج مكافحة الفيروسات لا غنى عنه فلا يمكنك الاعتماد على “Windows Defender” فقط لحمايتك، إذ أظهرت الاختبارات أنه يُغطي 90% فقط من التهديدات.

ولكن كي تحمي نفسك بفعالية ليس عليك دفع الكثير من المال في المقابل، كما أن هناك نسخ مجانية لبرامج تحميك بكفاءة عالية، لذا يستعرض معك “مشبك” أفضل خمسة برامج لحماية جهازك من الفيروسات.

1- Avast

سريع ويحتوي على خصائص متنوعة لحماية جهازك والأمان على الإنترنت، لكن قد تبدو لك خياراته معقدة، لكنه اختصرها كلها في خاصية “Smart Scan” التي تسمح لك بالتحقق من سلامة كل شيء بنقرة واحدة، إلا أنه قد يؤثر قليلًا على سرعة أداء جهازك.

 1

2- AVG

يعمل على منصات متنوعة، الكمبيوتر والتابلت والموبايل، وتملكه الآن شركة “Avast”، تُظهر اختباراته أداءً مميزًا للغاية في مكافحة البرمجيات الخبيثة.

2

اقرأ أيضًا:
عايز تحمي الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات؟.. اتبع هذه النصائح

3- Avira

ربما يبدو برنامج Avira للوهلة الأولى خيارًا غير مناسب لحمايتك، مع واجهة المستخدم المعقدة نسبيًا، والحاجة لتثبيت أدوات إضافية لتأمين المتصفح، لكن استخدام البرنامج أسهل مما يبدو، بجانب أن البرنامج يتعامل مع أغلب التهديدات بشكل تلقائي. كما أن يوجد ملف نصي للمساعدة باللغة التي تختارها.

ويتميز بأنه خفيف على الكمبيوتر ولا يتسبب في بطء الأداء، ويتيح له الاستفادة من جدار الحماية المدمج في نظام ويندوز، ويحظر تلقائيًا الفيروسات التي من الممكن أن تنقل للجهاز عبر الـ”USB.

 3

4- BitDefender

بجانب مكافحة الفيروسات بكفاءة عالية على الجهاز، يوجد بالبرنامج مرشح للمتصفح مع حظر للمواقع الناقلة للفيروسات.

 4

5- F-Secure

إذا كان جهازك ذو إمكانات محدودة فإن F-Secure خيارك الأمثل، لا أحمال زائدة على جهازك، أو أدوات لا تستخدمها، ستحصل فقط على ما تحتاج، من خلال البرنامج ذاته والامتداد الخاص بالمتصفح، مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

5

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top