أخبار

“اتصالات” عن دخول “المصرية” شبكة رابعة: نطالب بالمنافسة العادلة

قال المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، إن شركته بدأت إجراء تجارب خدمات الجيل الرابع، موضحا أن هناك ” بث تجريبي لتغطية أرض المعارض ومنطقة المعرض لاختبار خدمات الجيل الرابع على أرض الواقع”.

وأشار خلال جلسة “إمكانيات الجيل الرابع في عصر إنترنت الأشياء” ضمن فاعليات الدورة الـ 20 لمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2016، إلى ضرورة تحقيق توازن في السوق بين المشغلين، أن ذلك لا يتحقق بزيادة عدد مشغلي الاتصالات، كما يجب توافر منافسة عادلة لتحقيق قيمة مضافة بالنسبة للمستهلكين، خاصة وأن صناعة الاتصالات تحتاج إلى استثمارات كبيرة وتتطلب الاتزان، في ظل سوق واعد مثل مصر ويضم نسبة كبيرة من الشباب وهي فرصة مناسبة للتوسع في السوق خلال الفترة القادمة.

وأكد متولي على ضرورة دعم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتحقيق هذا التوازن في الخدمات المستقبلية مثل التجوال المحلي واتفاقية الترابط مع الشركة المصرية للاتصالات.

حازم متولي الرئيس التنفيذي لاتصالات مصر

وأشار إلى أن تطور أجيال الاتصالات يتيح خدمات غير موجودة، وإطلاق الجيل الرابع لا يتيح خدمات جديدة ولكن وجود الترددات سيوفر خدمة بكفاءة أكبر، وأن اتصالات تمتلك الخبرة الفنية كبيرة في هذه الأمور باعتبار اتصالات من أول 3 شركات قامت بتشغيل الجيل الرابع في العالم.

من جانبه قال المهندس تامر جاد الله، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالشركة المصرية للاتصالات، أن مصلحة المستهلك في وجود منافسة بين المشغلين الأربعة، وهي حالة صحية موجودة في كل أسواق العالم وهي خطوة جيدة، وأن العام الماضي شهد تحول كبير في تحديث شبكات الشركة، مضيفاً أن الرخص الجديدة وضعت قواعد واضحة لكل مشغل في التزاماته وواجباته.

وأضاف أن المصرية للاتصالات ستتمكن من تشغيل الجيل الثاني والثالث من المحمول اعتماداً على شبكات الشركات الثلاثة، كما أن شركات المحمول ستعتمد على شبكة المصرية للاتصالات في تقديم التليفون الأرضي، موضحاً أن الجيل الرابع سيوفر سرعة غير مسبوقة ستغير صناعات كثيرة جداً مثل صناعة النقل، مشيراً إلى تطبيقات مثل أوبر وكريم والطفرة التي حدثت من خلال تطور سرعات الإنترنت.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top