shopping now
أخبار

اتصالات تجري أول مكالمة بالجيل الخامس من أعلى برج خليفة

توفر شبكة الجيل الخامس سرعة تقارب الـ20 ضعفا مقارنة بالجيل الرابع

أجرت شركة اتصالات الإماراتية (Etisalat) مكالمة فيديو حية عبر شبكة الجيل الخامس (5G) من اعلى برج خليفة في دبي، بعد إعلانها تغطية البرج بشبكة (5G)، وبعد سلسلة ناجحة من إجراء المكالمات عبر شبكة الجيل الخامس من مواقع مختلفة في الإمارات.

وبدأت اتصالات في نشر أكثر من 1000 محطة تغطية تدعم شبكة الجيل الخامس (5G)، تستهدف اتصالات الانتهاء منها خلال العام الجاري، كما تواصل اتصالات الاستثمار في تحديث الشبكات المختلفة، مثل شبكات الهاتف الجوال وشبكة الألياف الضوئية وتطوير البنية التحتية.

وتوفر شبكة الجيل الخامس سرعة تقارب الـ20 ضعفا مقارنة بالجيل الرابع، ووقت استجابة 1 مللي ثانية، وسرعة تحميل قياسية تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية، كما تقدم فرصة الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو فائقة الوضوح والدقة، والألعاب السحابية التفاعلية عبر الإنترنت، وحلول المركبات ذاتية القيادة والمنازل الذكية والروبوتات المتقدمة.

وبدأت اتصالات مرحلة الاختبارات التجريبية لشبكة الجيل الخامس في عام 2014، وذلك أثناء مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، وأطلقت أول شبكة جيل خامس على نطاق تجاري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منتصف مايو 2018.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top