shopping now
أخبار

“إيتيدا” تشارك في معرض Cairo ICT بعرض إنجازاتها في دعم الشركات الناشئة والكوادر الشابة

الهيئة وضعت 5 مؤشرات لمتابعة أداء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر

تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT) في دورته الـ23، والذي تقام فعالياته في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

وتقوم “إيتيدا” خلال فعاليات المعرض بتنظيم عدد من الفعاليات الموجهة للجمهور والمتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مثل ورش العمل والجلسات التعريفية عن التقنيات الناشئة.

وقالت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، أن الهيئة ستركز على فتح وتنمية أسواق جديدية للشركات المحلية، وتنمية الصادرات، ودعم منظومة التحول الرقمي، وتحفيز الإبداع وريادة الأعمال.

وقالت الجوهري أن الهيئة وضعت 5 مؤشرات لمتابعة أداء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وهي معدل زيادة الصادرات الرقمية، وتوفير فرص عمل إضافية للكوادر المصرية سنويا، وتوفير كوادر مدربة إضافية سنويا، ومعدل زيادة عدد الشركات الناشئة سنويا، وحجم الاستثمارات الداعمة للشركات الناشئة.

وعرضت الجوهري نتائج بعض أعمال الهيئة خلال عام 2019، ومنها توفير الهيئة 9000 فرصة عمل للكوادر المصرية، وتدريب 16,5 ألف متدرب من الكوادر الشابة، وتخريج 16 شركة من الحاضنات التكنولوجية، واحتضان 22 شركة ناشئة بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وحول صناعة خدمات التعهيد في مصر، والتي أصبحت تعرف الآن بـ”الخدمات المشتركة”، قالت الجوهري أن مصر يعمل بها الآن 215 ألف موظف تقريبا، والمتوقع زيادة عددهم إلى 240 ألفا في 2020، وأنه يوجد أكثر من 100 دولة تحصل على تلك الخدمات من مصر، وبأكثر من 20 لغة.

وأشارت الجوهري إلى أن مصر تأتي في المرتبة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بين الدول التي تقدم الخدمات المشتركة، وهي من أفضل 9 مواقع عالمية تخدم الأسواق الأوروبية، طبقا لتقرير “جارتنر”، كما تعمل الهيئة على زيادة حصة مصر من السوق العالمية لتعهيد خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من نسبة 16% الحالية.

وأشارت الجوهري إلى أن الهيئة وقعت 70 اتفاقية تعاون مع أكثر من 45 مستثمرا أجنبيا، كما وفرت الهيئة 40 ألف فرصة عمل مباشرة للكوادر المصرية، ودعمت ما يقرب من 4000 رائد أعمال، كما دعمت “إيتيدا” 450 شركة ناشئة منذ عام 2005.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top