shopping now
هواتف

إطلاق سلسلة هواتف “ريلمي 5” في السوق المصرية.. تعرف على مواصفات الهواتف وسعرها

تقدم السلسلة أيضًا الجيل الثالث من خاصية الشحن السريع (VOOC3.0) والكاميرا الرباعية بمستشعر سوني (IMX586)

هواتف “ريلمي 5” هي الأولى في مصر التي تدعم معالج سناب دراجون 665 ذو الذكاء المطور والمحسن، بالإضافة إلى قدرات التصوير التي تتيحها الكاميرا الرباعية 12 ميجا بكسل والأداء والبطارية بسعة 5000 مللي أمبير.

تدعم هواتف “ريلمي 5 برو” معالج سناب دراجون 712 المصمم خصيصَا لتقديم أفضل أداء في مختلف الخصائص من الطاقة والكاميرا إلى الألعاب.

تقدم السلسلة أيضًا الجيل الثالث من خاصية الشحن السريع (VOOC3.0) والكاميرا الرباعية بمستشعر سوني (IMX586) بدقة 48 ميجا بكسل.

أطلقت شركة “ريلمي” (Realme) أحدث منتجاتها في السوق المصرية، هاتفي “ريلمي 5″ (Realme 5) و”ريلمي 5 برو” (Realme 5 Pro)، اللذان يقدمان أداءً مميزًا في فئاتهم المختلفة، بالإضافة إلى تقديمهم تكنولوجيا الكاميرا الرباعية الفائقة، التي تتكون من الكاميرا الرئيسية، بالإضافة إلى كاميرا الزوايا فائقة الاتساع، وعدسات ألترا ماكرو، وكاميرا لقطات البورتريه. كما تدعم سلسة هواتف “ريلمي 5” معالج سنابدراجون الرائد من شركة كوالكوم.

من جانبه، أعرب أندرو نبيل، مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة “ريلمي” عن حماسه وسعادته لإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة في الأسواق المصرية، كما صرح: “بإطلاقنا سلسلة هواتف ريلمي 5 نستطيع أن نؤكد قدرتنا على “القفز نحو المستقبل”، وإحداث نقلة نوعية في صناعة الهواتف الذكية بثقة ونجاح، كما نطمح إلى إحداث ثورة في تجربة المستخدم المصري”.

وأضاف نبيل: “دعمنا سلسلة هواتف ريلمي 5 بجميع المميزات التي يبحث عنها المستخدم، سواء على مستوي الأداء أو التصميم أو التصوير، لتقديم تجربة غير مسبوقة. فسلسلة ريلمي 5 هي الأولى في فئتها التي تطرح هواتف تدعم تقنية الكاميرا الرباعية، ومعالج سنابدراجون 665 ثماني النواة لهاتف ريلمي 5 بأسعار تبدأ من ألفين جنيها، ومعالج سنابدراجون 712 لريلمي 5 برو بأسعار تبدأ من ثلاث آلاف جنيها”.

وتدعم الهواتف الجديدة “معالج إشارات الصور” (ISP Qualcomm Spectra)، الذي تم اقترانه بالجيل الثالث من محرك الذكاء الاصطناعي (Hexagon 686)، والذي يعد تطورًا لـ(DSP)، بالإضافة إلى المعالج الرسومي (Adreno GPU)، وهو ما يساهم في مضاعفة أداء الذكاء الاصطناعي على مستوى أجزاء الهاتف بالمقارنة مع الجيل القديم من وحدة المعالجة، ويقدم دعم لخصائص التصوير الأكثر تقدمًا بل والمساهمة في تقديم صورًا أفضل من الهواتف في نفس المستوى.

كما أضاف نبيل أن “ريلمي” نجحت في الاستحواذ على نسبة (3.3%) من السوق المصرية، كما تمكنت من تخطي حاجز الـ300 ألف مستخدم خلال 10 أشهر فقط.

ويقدم هاتف “ريلمي 5” تجربة صورة مميزة لدعمه تكنولوجيا الكاميرا الرباعية التي تحتوي على كاميرا ذات زاوية فائقةالاتساع 119 درجة (8 ميجا بكسل) والكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل وعدسات بورتريه (2 ميجا بكسل) وعدسات الترا ماكرو (2 ميجا بكسل)، كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

ويدعم هاتف “ريلمي 5” بطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، كما يعتمد  واجهة التشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.0، حيث يتوفر الهاتف نسخة 3+64 جيجابايت بسعر 2590 جنيه مصري و نسخة 4+128 بسعر 3290 جنيه مصري، في حين تتاح نسخة 3+64 بسعر حصري أونلاين علي موقع جوميا بدءاً من الواحدة ظهرًا يوم 24 حتي يوم 27 أكتوبر الجاري.

 ويأتي هاتف “ريلمي 5 برو” باللونين الأخضر الكريستالي والأزرق المتلألئ بتقنية الألوان الهولوجرامية والتصميم العاكس، كما يأتي الهاتف مدعومًا بأداءً قويًا يمكنه معالج سناب دراجون 712. يقدم الهاتف تجربة كاميرا غير مسبوقة أيضًا لاحتوائه على تكنولوجيا الكاميرا الرباعية والتي تضم كاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع 119 درجة (8 ميجابيكسل) والكاميرا الرئيسية 48 ميجابيكسل بمستشعر سوني IMX586 وعدسات بورتريه (2 ميجابيكسل) وعدسات الترا ماكرو (2 ميجابيكسل) كما تأتي الكاميرا الأمامية IMX471 بمستشعر بدقة 16 ميجابيكسل وبتقنية الذكاء الاصطناعي.

يتميزهاتف “ريلمي 5 برو” بشاشة كاملة عالية الوضوحبحجم 6.3 بوصة (2340 × 1080) والتي توفر رؤية أوسع وأكثر وضوحًا. تم تجهيز “ريلمي 5 برو” ببطارية عالية السعة تبلغ 4035 مللي أمبير، والتي تدعمها تقنية الشحن السريع من الجيل الثالث VOOC 3.0، كما يعتمد واجهة التشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.

تتاح نسخة الهاتف 4+128 جيجابايت بسعر 3890 جنيه مصري ونسخة 8+128 بسعر 4690 جنيه مصري في المتاجر. في حين تتاح نسخة هاتف “ريلمي 5 برو” 4+128 ” بسعر حصري عليموقع سوق. كوم بسعر 3790 يوم 28 أكتوبر الساعة 1 ظهرًا حتي يوم 31، كما يبدأ الحجز المسبق لهاتف “ريلمي 5 برو” نسخة 8+128 في “بي تك بدءاً من يوم 22 أكتوبر الجاري”.

 يدعم الهاتفان واجهة التشغيل المطورة Color OS 6.0 التي تضمن تحسينًا لشكل الهاتف وإدارة أفضل للتواصل كما تدعم الوظائف الأساسية ل Google AR Core للواقع المعزز. وسيشمل هذا التطور في واجهة التشغيل نظام شاشة القفل والشاشة الرئيسية home screen، وصفحة الإشعارات التي تتميز الآن بالاتساع والرحابة وهوية “ريلمي” في التصميم والراحة التأثير البصري والذي يمكنه أكثرنظام أندرويد الخام الذي يقوم عليه نظام التشغيل. وقد تم تعزيز خصائص الحماية والخصوصية ليتمكن المستخدمين من اخفاء البرامج والأيقونات والملفات المراد اخفاءها بالإضافة إلى خاصية فتح الهاتف بالبصمة، كما تيسر خاصية Hotspot Management عملية التحكم في سرعة وحجم استخدام شبكة الاتصال والبيانات.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top