تقنيات

أينشتاين يعود للحياة في CES 2017

هل تريد أينشتاين في بيتك؟

عادت الروح إلى عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 الذي بدأ الخميس الماضي وينتهي غدًا الأحد بمدينة لاس فيجاس، وذلك من خلال الروبوت التعليمي الصغير بروفيسور أينشتاين، الذي طورته شركة  Hanson Robotics.

ويعد أينشاتين هو الروبوت التجاري الأول للشركة، الذي تظهر مشاعره على وجهه، إذ يشبه الروبوت تمامًا عالم الفيزياء الذي جمع بين الجنسيتين السويسرية والأمريكية، كما يتفاعل مع الآخرين بإظهار 50 تعبيرًا حقيقيًا على ملامحه، مثل إخراج لسانه، أو إبداء غضبه، وذلك بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي يعتمد عليها، والمحركات الموجودة داخله، والكاميرات المثبتة في عينيه.

يتصل الروبوت مع الكمبيوترات اللوحية، عبر تطبيق يدعى “Stein-O-Matic”، ليقوم بوظيفته الأساسية وهي تعليم الرياضيات والعلوم، ويتعرف على صوتك ليجيب على أسئلتك، ويوضح لك حالة الطقس يوميًا، ويسرد لك معلومات عن الشخصيات الشهيرة.

ويبلغ طول روبوت “أبو النسبية” 14.5 بوصة، ولديه القدرة على الاتصال بالواي فاي، كما تدوم بطاريته لفترة تمتد من 3 إلى 4 ساعات.

وتعتزم الشركة إطلاق حملة تمويل جماعي للروبوت على موقع “Kickstarter” أواخر الشهر الجاري، ومن المتوقع طرحه في الأسواق مارس المقبل، مقابل نحو 300 دولار (نحو 5394 جنيهًا).

ولا تعد هذه هي المرة الأولى لتطوير روبوت يشبه أينشتاين، إذ سبقتها عدة تجارب، كان أبرزها خلال نسخة عام 2009 من معرض  CES.

اضغط لتعلق

شارك بردك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

To Top